دبي
16 May, Thursday
34°C

سابقة عزاها البعض الى تجنّب الجدل السياسي

شركة هانوفر للتأمين ترفض تغطية المسؤولية المهنية لمحام ساءل الرئيس ترامب في قضية أحد المبلغين عن المخالفات

أشار المحامي مارك س. زيد، المتابع لقضية أحد المُبّلغين عن المخالفات  whistleblower والذي أدت شكواه إلى مساءلة الرئيس ترامب، نتيجة إستخدام سلطته لإلتماس تدخل أوكرانيا في الإنتخابات الرئاسية، أنه تم الإتصال به من قبل وسطاء تأمين لمساعدته في ايجاد شركة تأمين توافق على تغطية المسؤولية المهنية، بعد أن رفضت شركة التأمين Hanover Insurance التي يتعامل معها، تجديد تغطيته الخاصة بالتأمين ضد سوء التصرف malpractice.

وفي التفاصيل، لفتت شركة هانوفر للتأمين إلى أنها قررت عدم تجديد التغطية للمحامي زيد بناءً على تقييم للمخاطر.

وقالت في بيان إن بعض الممارسات المتخصصة، بما في ذلك العمل لمصلحة المبلغين عن المخالفات، كانت خارج نطاق عمليات الإكتتاب الخاصة بها.

بدوره أعلن زيد أنه كان صريحاً بشأن عمله مع المبلغين عن المخالفات، مستغرباً تصرف شركة التأمين معه، مؤكداً أنها لم تقدم له في الواقع تفسيراً مقنعاً لما حصل.

وقال ديفيد ك. كولابينتو، من شركة  Kohn & Colapinto، المتخصصة في قضايا المبلغين عن المخالفات، أنه من السهل الحصول على التغطية الخاصة بالشركات والأفراد الذين يمثلون المبلغين عن المخالفات، مؤكداً أنه لم يسبق له أن شهد على موقف يُحرم فيه أحد من تجديد الوثيقة للأسباب التي قدمتها هانوفر لزيد.

وقال مايكل رونيكر، الشريك في شركة Constantine Canon، وهي شركة تضم أكثر من 65 محامياً متخصصاً في عمل المبلغين عن المخالفات، إنه لا يوجد شيء فريد أو إستثنائي في عملهم من منظور مخاطر سوء الممارسة المهنية.

وبحسب رأي إيلين جارسينسكي، نائــــب الــــرئيس الأول فــــي شركــــة Ames & Gough، أن رفض هانوفر تجديد التغطية يعود لعدم رغبتها في الخوض بأي شيء يتعلق بالسياسة، وليس بسبب عمل زيد مع المبلغين عن المخالفات.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *