دبي
28 Sep, Saturday
33°C

تقرير مؤسسة WNS: 5 اتجاهات تقود صناعة التأمين العالمية

تصحح مسارها وترفدها بتقنيات التسريع وتوقف حالات التلاعب والاحتيال

أصدرت مؤسسة WNS تقريراً ضمنته اتجاهات خمسة تقود صناعة التأمين العالمية خلال المرحلة الحالية وتعيد تشكيل تلك الصناعة وكيف تقود التقنيات الرقمية الى تغيير لا رجعة فيه.

وعرضت المؤسسة هذه الإتجاهات كالآتي:

1) التركيز على المنتجات الشخصية والمرنة وهي التي غيّرت مسار صناعة التأمين وقادت تلك الصناعة لتصحيح مسارها وتغيير قواعد  اللعبة بفضل التوسع في الإقتصاد الرقمي القائمة على معدلات الطلب في التأمين والمنتجات الشاملة، مع الإشارة الى ان منتجات التأمين متناهي الصغر تعدّ خياراً جيداً لشركات التأمين والإعادة العالمية، حيث تقدّم الأخيرة دعماً لنظم التأمين الرقمية والإصدار والتوزيع الإلكتروني لوثائق التأمين.

2) تقنية المكننة لتسريع صرف التعويضات.

وأسهم هذا الإتجاه في نشاط التأمين بالإعتماد على العمليات الآلية وقدرات معالجة أفضل للبيانات والتقدّم في خوارزميات الذكاء الإصطناعي، مثل نموذج الإقتصاد السلوكي، بالرغم من ان الذكاء الإصطناعي يقلّل دور وسطاء التأمين واستخدام الأوراق. لكن استخدامه يقلّل حالات التحايل في التعويضات، مما يؤدي الى تقليل الوقت والجهد والتكاليف.

3) الإعتماد على التحليلات الرقمية والتنبؤ:

سوف يعتمد قطاع التأمين في المستقبل على تطبيقات InsurTech وكذلك إنترنت الاشياء باستخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الموبايل والساعات الذكية وغيرها مع تطور تلك الأجهزة وظهور أجهزة جديدة وزيادة إقبال العملاء على شرائها، بما يساعد شركات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات في الحصول على بيانات دقيقة عما يتعرض له العملاء من حوادث بما يسهم في الاستجابة لها بشكل استباقي في الوقت المناسب.

4) الشراكة مع شركات InsurTech:

أسهمت شركات InsurTech بإحداث نمو كبير في التأمين على السيارات والتأمين على المنازل والتأمين ضد مخاطر القرصنة الإلكترونية، وهذا بدوره سوف يحفّز شركات التأمين التقليدية على الحصول على إمكانيات تكنولوجية أو شراكة مع شركات InsurTech، مع زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المبتكرة التي تقدمها تلك الشركات حيث أصبح هذا التعاون ضرورة ملحّة بالنسبة لشركات التأمين.

5) تعميم الإعتماد على تقنية »البلوك تشين«:

تشمل تقنية البلوك تشين كل عمليات التأمين منذ التعرّف على العملاء وملء طلب التأمين وحتى تسوية التعويضات واكتشاف حالات الاحتيال والتلاعب، وتوفير بيانات دقيقة وموثوق بها حيث توفر التكنولوجيا الخاصة بالبلوك تشين تكاليف تشغيل مخفضة، وهي أنظمة تعتمد على اللامركزية في العمل وتوفير الخدمات الذكية.

وتوفر تقنية البلوك تشين مليارات الدولارات لشركات التأمين العالمية عبر الإعتماد عليها واستخدامها في تقليل التكاليف، وترشيد التعويضات والقضاء على حالات الغش والتحايل والتسعير السليم للأخطار وسرعة إجراء التعاملات وتقديم الخدمات للعملاء وكافة الشركاء المتعاملين مع شركات التأمين.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *