دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

قاضٍ فيدرالي: مستثمرين قد يقاضون 5 بنوك كبرى لتآمرها بتزوير مئات مليارات من الدولارات من سندات الرابطة الفيدرالية الوطنية للرهن العقاري

أعلن القاضي الفيدرالي في منهاتن جيد راكوف أن المستثمرين قد يقاضون خمسة بنوك كبرى للتآمر بتزوير أسعار بمئات المليارات من الدولارات من السندات الصادرة عن الرابطة الفيدرالية الوطنية للرهن العقاري فاني ماي وفريدي ماك على مدار سبعة أعوام.

وأوضح »يمكن للمستثمرين متابعة دعاوى مكافحة الاحتكار ضد بنك أوف أميركا، وبنك بي إن بي باريبا، ودويتشه بنك، وغولدمان ساكس، ومورغان ستانلي، مشيراً إلى أن نسخ غرف المحادثة التي تشمل متداولي تلك البنوك كانت »دليلاً مباشراً على وجود مؤامرة لتحديد الأسعار«، والتي أكد المستثمرون أنها حملتهم على دفع مبالغ زائدة عن السندات الصادرة حديثًا في الفترة الممتدة  من 1 يناير 2009 إلى 1 يناير 2016.

وقال راكوف أن الدردشات تظهر بوضوح المتداولين، الذين ينوبون عن هؤلاء المدعى عليهم، يوافقون على تحديد الأسعار عند مستوى معين قبل إحضار السندات إلى السوق الثانوية.

ورفض راكوف مطالبات مماثلة ضد 11 شركة خدمات مالية أخرى، موضحاً ان المستثمرين قد يصلحون هذه المطالبات.

وقال كريستوفر بيرك، محامي المستثمرين، »نخطط لتقديم أدلة غرفة المحادثة لربط هؤلاء المدعى عليهم بتحديد الأسعار«.

ووفقاً للشكوى، قام المدعى عليهم بضمان 3,97 تريليون دولار  أو ما نسبته  77,2  في المئة، من سندات فاني ماي وفريدي ماك في فترة الأعوام السبعة، واستغلوا سيطرتهم لضمان المزيد من الأرباح لأنفسهم.

الجدير ذكره ان Fannie Mae و Freddie Mac تضمن أكثر من نصف القروض العقارية الأميركية.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *