دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

لبنان يتمتع ببيئة حاضنة متنوعة قادرة على تلبية احتياجات المستثمرين

قطاع الشركات الناشئة STARTUP يزدهر ويتطور في مختلف المجالات

تطبيقات وابتكارات ملهمة لرواد  الأعمال والشباب الإبتكاريين (1 من 3)

 

تسجّل الشركات الناشئة في السوق المحلية اللبنانية نمواً سريعاً في مختلف المجالات، لا سيّما خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث شهد القطاع تطوراً وازدهاراً لا مثيل لهما.

ومما لا شك فيه ان لبنان يتمتع ببيئة حاضنة متنوعة وحيوية قادرة على تلبية احتياجات المستثمرين في الشركات الناشئة اللبنانية. فهذه الأخيرة وبالرغم من كل التحديات اليومية التي يعانيها اللبنانيون، سواء الأمنية أو الإقتصادية أو حتى السياسية، مقارنة بالدول الأخرى التي تنعم باستقرار دائم، لا تزال تؤمن بقوة السوق المحلية وبقدرتها على الاستفادة من فرص السوق اللبنانية بغية التوسع نحو الخارج.

»البيان الإقتصادية« وفي الجزء الأول من ملفها الذي أعدَّته حول الشركات الناشئة اللبنانية الخادمة للمجتمع والإقتصاد اللبنانيين، التقت بعض أصحاب التطبيقات والإبتكارات مستطلعة توصيف مشاريعهم وجدواها الإقتصادية وإمكانية نجاحها في السوق اللبنانية لكي تصبح ملهمة لرواد الأعمال والشباب الإبتكاريين.

وتوقف هؤلاء عند أهمية تحويل فكرة مبتكرة الى مشروع واقعي ناجح ومتميز، كالمشاريع التي سبق وأطلقوها في مجالات عدة من بينها سوق التدريس الخصوصي، وتسهيل مهمات أمناء الصناديق في لجان الأبنية السكنية والتجارية وزيادة حجم تصدير الصابون المحلي الى الأسواق الخارجية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *