دبي
5 Oct, Saturday
32°C

COVEA مهتمة بالدخول في مجال الإعادة عبر عمليات استحواذ

أعلنت الشركة التعاونية الفرنسية للتأمين كوفيا Covea، والتي أسقطت في يناير الماضي خطط شراء شركة إعادة التأمين SCOR، أنها لا تزال مهتمة بالدخول في مجال إعادة التأمين عبر عمليات استحواذ.

وصرّحت Covea، التي تمتلك حصة تبلغ 8,17 في المئة في SCOR، أنها لا تخطط لزيادة حصتها فيها بعدما تخلت عن محاولة شرائها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة تيري ديريز THIERRY DEREZ في مؤتمر صحافي عقد حول أداء Covea لعام 2018 أن تطوير مثل هذا النشاط من الصفر يستغرق عقوداً، لذا فإن النمو الخارجي هو الأكثر منطقية.

ورفض ديريز التعليق على ما إذا كانت »كوفيا« ستبيع حصتها في SCOR إذا كانت تنوي شراء شركة إعادة أخرى، لافتاً إلى إنه يريد أن تدخل Covea في مجال إعادة التأمين للتوسّع في مخاطر أقل شيوعًا ولكنها أكثر خطورة. في الوقت الحالي، تتعرض أعمال التأمين ضد الحوادث والتأمين على الممتلكات لشركة Covea إلى مخاطر صغيرة ولكنها متكررة مثل حوادث السيارات والحوادث المحلية.

وأشار ديريز الى أن مجال إعادة التأمين سيسمح أيضًا لشركة Covea بالتنويع خارج سوقها الرئيسي في فرنسا، حيث تحقق 90 في المئة تقريباً من أعمالها البالغة قيمتها 19 مليار دولار.

وتخلت كوفيا عن محاولتها لشراء SCOR بعد رفض عرضها الذي قيّم SCOR بمبلغ 8,2 مليار يورو من قبل مجلس الإدارة  برئاسة رئيس مجلس الإدارة المخضرم والرئيس التنفيذي دينيس كيسلر DENIS KESSLER.

وبدورها، اتخذت Scor إجراءات قانونية ضد Covea ورئيسها التنفيذي بسبب انتهاك الثقة.

ومنذ ذلك الحين قدم صندوق CIAM اقتراحاً إلى مساهمي SCOR يطلب منهم إقالة كيسلر من مجلس الإدارة في اجتماع المساهمين السنوي المقرر عقده قريباً.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *