دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

AM Best تؤكد تصنيف  شركة الـتأمين العربية ش.م.ل.  B+ جيد

أكدت وكالة AM Best تصنيف القوة المالية لشركة التأمين العربية –عند مستوى B+ (جيد) والتصنيف الإئتماني للمصدر طويل الأجل عند درجة bbb- (جيد).

وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية للشركة، والتي تقدرها AM Best على أنها قوية، فضلاً عن أدائها التشغيلي الملائم، تنوع المحفظة التأمينية المعتدل وإدارة المخاطر المؤسسية المناسبة.

وتعكس النظرة المستقبلية السلبية في التقرير ضغوط مخاطر البلد المستمرة على ملف إئتمان  شركة التأمين العربية الناجم عن نشاطها في لبنان، حيث يقع مكتبها الرئيسي، وحوالي 8% من إجمالي إستثماراتها و 3% من الإيرادات التي سجلتها في عام 2021.

وإن قوة الميزانية العمومية لشركة التأمين العربية  مدعومة بالرسملة المعدلة بحسب المخاطر عند أقوى مستوى، كما تم قياسها بواسطة نسبة كفاية رأس المال الخاصة بوكالة التصنيف BCAR، فضلاً عن التنوع الجغرافي القوي للشركة من حيث العمليات والأصول، والتي تحميها إلى حد ما من مخاطر النظام السياسي والإقتصادي والمالي العالية للغاية في لبنان.

وتتنوع المحفظة الاكتتابية الخاصة بشركة  التأمين العربية بشكل جيد جغرافياً في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تستفيد المجموعة من السمعة الطيبة والعلامة التجارية المعترف بها من خلال شبكة من الفروع.

وأشار إيلي الخوري الرئيس التنفيذي  لشركة التأمين العربية ش.م.ل.  أن الشركة إستطاعت الحفاظ على التصنيف نفسه بالرغم من جميع الأوضاع المضطربة وغير المستقرة التي يواجهها لبنان لا سيما أن الشركة تحرص على التركيز على التميز والإبداع في تعاملاتها مع الاستمرار في ممارساتها لانجاح مبادىء حوكمة الشركات وتعزيز الرقابة الداخلية وتسهيل الإجراءات والحفاظ على الأخلاقيات المهنية العالية والنزاهة والمسؤولية الاجتماعية، فضلاً عن الاستجابة لحاجات العملاء ومتطلباتهم وذلك بتقديم منتجات شفافة وذات نوعية، إلى جانب دعم ثقافة تشجيع روح القيادة والثقة والتواصل المفتوح والابتكار والفعالية والحفاظ عليها، ما يعزز القيمة المضافة لمختلف الأطراف ذوي العلاقة. 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *