دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

ارباب العمل الاميركيون ابتدعوا طريقة جديدة للتهرب من دفع الاشتراكات للضمان الاجتماعي والضرائب والرسوم للخزينة: تسجيل العمال بمثابة مقاولين مستقلين

ابتكر ارباب العمل الاميركيون طريقة جديدة للتهرب من دفع الضرائب للخزينة حيث عمدوا الى تسجيل العمال الاميركيين اليوميين الذين يعملون لديهم بمثابة »مقاولين« مستقلين INDEPENDENT CONTRACTORS . الا ان السلطات المختصة في كل من الولايات الاميركية، شنت حملة مداهمات على الورش وشركات البناء حيث حققت مع العمال وأعدّت محاضر ضبط بالوقائع اجبرت فيها شركات المقاولات على دفع البدلات المستحقة لصناديق الضمان الاجتماعي، كما احالت اصحاب الشركات الى المحاكم لينالوا جزاءهم.
واظهرت احصاءات اصدرتها وزارة الخزانة ان كل رب عمل يتكلف سنويا  3710  دولارات اميركية ضرائب ورسوما عن العامل الواحد الذي يتقاضى راتبا يعادل 43 الف دولار اميركي سنويا هذا عدا عن بدل الاشتراك في صندوق الضمان الاجتماعي.
وقد اعترف داني اودوم DANY ODOM رئيس العمليات في شركة اودوم للمقاولات، ان الشركة  في مدينة نوكسفيل CONSTRUCTION NOXVILLE  لجأت الى تسجيل 225 عاملا من عمالها بمثابة مقاولين مستقلين تهربا من الضرائب والرسوم وبدلات الاشتراك في صندوق الضمان الاجتماعي وهي تمثل 30 بالمئة من قيمة الراتب.
وقال مسؤول في وكالة التوظيف الوطني في ولاية نيويورك »انه تزوير فاضح وهكذا يجب ان تتعاطى معه«.
وتقوم السلطات المحلية في كل ولاية بتشديد العقوبات ضد ارباب العمل الذين يتهربون من موجباتهم تجاه العمال والموظفين.
ننتهز هذه المناسبة لنسأل وزير العمل سليم جريصاتي وهو قاض سابق برز في مجال الدفاع عن الحق والقانون، ماذا تراه يفعل لحماية الموظفين والعمال اللبنانيين من عمليات استبدالهم بعمال غير لبنانيين؟ خصوصا وقد دخل لبنان ما يزيد عن 1,7 مليون نازح جديد؟ وما هي التدابير  التي اتخذها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في هذا الاطار؟

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *