دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

استكمال استحواذ زيوريخ وفارمرز على قسم التأمين على الممتلكات والحوادث في MetLife مقابل 3,9 مليار دولار

أكملت مجموعة زيوريخ للتأمين وشركة Farmers Exchanges التابعة لها الإستحواذ على قسم التأمين على الممتلكات والحوادث في شركة MetLife الأميركية مقابل 3,94 مليار دولار.

وتشمل عملية الإستحواذ حجم وثائق شركة MetLife في فرعي التأمين على المركبات والمنازل التي تقدر قيمتها بـ 2,4 مليون دولار من أصل حجم محفظة أقساطها تقدر بـ 3,6 مليارات دولار ونحو 3500 موظفاً.

ووصف جيف دايلي JEFF DAILEY، الرئيس التنفيذي لشركة فارمرز، الصفقة بأنها »علامة فارقة« في تاريخ شركته الممتد لما يقرب من 100 عام. وقال إن منتجات الشركة ستكون متاحة الآن لتزويد المستهلكين بمزيد من الخيارات والفرص للتواصل مع الشركة عند شراء تغطيات تأمينية على المركبات والمنازل.

ولفت ماريو جريكو MARIO GRECO، الرئيس التنفيذي لمجموعة زيوريخ، إلى أن عملية الإستحواذ مهمة جداً للطرفين، موضحاً أن مجموعته ستساهم بمبلغ 2,43 مليار دولار في الصفقة، في حين ستساهم فارمرز بمبلغ 1,51 مليار دولار.

وقال ميشال خلف، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة MetLife، إن عملية البيع ستسمح للشركة بالتركيز على »نقاط قوتها الأساسية«، مؤكداً أن وثائق التأمين على المركبات والمنازل الخاصة بشركة MetLife ستظل كما هي لكنها ستحمل إسم العلامة التجارية Farmers.

وكجزء من الصفقة، أبرمت Farmers Exchanges إتفاقية توزيع حصرية لمدة 10 سنوات مع MetLife لتقديم منتجات الخطوط الشخصية للمزارعين على منصة MetLife Group US Benefits، والتي يزورها 3800 صاحب عمل وما يقرب من 37 مليون موظف مؤهل.

والجدير ذكره أن مجموعة زيوريخ كانت قد إستحوذت على شركة فارمرز في عام 1998.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *