دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

متلايف الأميركية METLIFE تنوي بيع محفظتها من الأخطار العامة

ميشال خلف: سوف نوظف الأموال في مجالات ذات مردود أعلى

ذكرت شركة التحليل المالي الاميركية KEEFE BRUYETTE & WOODS ان شركة متلايف METLIFE تنوي بيع محفظتها من عقود تأمين الاخطار العامة للممتلكات والمسؤولية PROPERTY AND CASUALTY بحيث تحصر أعمالها في اطار التأمين على الحياة والصحة LIFE AND HEALTH فقط.

اضافت ان METLIFE تتطلع لقبض 3 الى 4 مليار دولار ثمنا لبيع محفظة الاخطار العامة، وتتكون المحفظة من أقساط التأمين على السيارات والمنازل HOME AND AUTO بقيمة 3,7 مليار دولار، وهي تحقق عائدا سنويا من الأرباح نسبته 13 في المئة.

وذكر ان شركات عديدة يهمها ان تستحوذ على المحفظة من بينها الشركات الآتية: LIBERTY MUTUAL، TRAVELERS، FARMERS، Nationwide، Allstate وSTATE FARM.

ونقل عن ميشال خلف، الرئيس التنفيذي في METLIFE ان »الاموال التـــــي سوف تأتـــــي بهـــــا الينـــــا صفقـــــة بيـــــع محفظـــــة التأمينـــــات العامـــــة، سوف تستعمـــــل فـــــي مجـــــالات ذات قيمـــــة مضافــــــــــة افضــــــــــل DEPLOYING CAPITAL TO THE HIGHEST VALUE OPPORTUNITIES«.

وكانت METLIFE قد اعلنت في 17 أيلول الماضي عن موافقتها على استحواذ مجموعة VERSANT HEALTH للتأمين الصحي بقيمـــــة 1,675 مليـــــار دولار، والمجموعـــــة المذكـــــورة تسوّق البرنامجيـــــن المشهوريـــــن SUPERIOR VISION وDAVIS VISION.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *