دبي
16 May, Thursday
38°C

شركات التأمين تتبنى الذكاء الاصطناعي في عمليات الاكتتاب

يحدّ من العمل الممل والمتكرر لجمع المعلومات ويتيح التفرّغ لدراسة المخاطر

تتجه شركات التأمين وبقوة الى استخدام الذكاء الاصطناعي A.I. وغيره من التقنيات لجعل عمليات الاكتتاب أسرع وأكثر دقة للمخاطر الصغيرة والمتوسطة الحجم.

واعتبر دوجان كاليلي، من وحدة ALLIANZ أن الأتمتة يمكن أن تقلل الكثير من العمل الممل والمضني المتكرر لجمع المعلومات، لا سيما أن إتمام الأعمال بشكل يدوي بات أمراً محبطاً للغاية ويستغرق وقتاً طويلاً.

ولفت شون رينجستيد، كبير إداريي العمليات الرقمية في شركة CHUBB، إلى أن المكتتبين باتوا غير مجبرين على القيام بأعمال معالجة البيانات الأساسية، مما يمنحهم الفرصة للتفكير بشكل أكبر في المخاطر، وبالتالي ما يميز العصر الحالي هو مدى القدرات المتاحة وإمكانية إنجاز الأعمال بسرعة.

واستطرد: » يمكن للتكنولوجيا أن تزيد من عملية صنع القرار البشري من دون استبدالها«.

وقال مايكل ليبوفيتز، نائب الرئيس الأول لشركة FM Global إنه »عندما نفكر في كيفية استخدامنا للذكاء الإصطناعي والتكنولوجيا، فإن ذلك يساعدنا حقاً على فهم عملية التقييم أكثر من أتمتة عمليات الإكتتاب«، ويرجع ذلك أساساً إلى الطبيعة الكبيرة والمعقدة للمخاطر المشمولة.

وصرّحت هيلين ستانواي، من شركة Axa XL، أن »كل مصادر البيانات الجديدة وكيفية تحليلها تتعلق بمسألة دعم تعزيز الكائن البشري«، حيث يمكن للبشر إستخدام مصادر البيانات لإتخاذ قرارات أكثر استنارة تعتمد على حقائق ومعلومات«.

وأوضح سوميت باتيا، رئيس قسم الإبتكار في شركة ZURICH: »نتطلع إلى رقمنة وأتمتة الكثير من المنتجات، وعمليات الإكتتاب، وبناء قدرات الخدمة الذاتية«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *