دبي
28 Sep, Saturday
33°C

AON تعتزم الاستحواذ على  WILLIS TOWERS WATSON مقابل 30 مليار دولار

الصفقة تخلق أكبر وسيط تأميني عالمي

أعلنت شركة Aon أنها سوف تستحوذ على شركة Willis Towers Watson مقابل ما يقرب من 30 مليار دولار في صفقة شاملة تخلق أكبر وسيط تأميني في العالم. وستوحد الصفقة ثاني وثالث أكبر شركات في القطاع ضمن شركة واحدة تقدر قيمتها بـ 76 مليار دولار حسب أسعار الأسهم الحالية، متجاوزةً شركة مارش آند ماكلينان MARSH & MCLENNAN، كما ستبلغ حقوق الملكية نحو 30 مليار دولار.

وأكدت أيون AON العام الماضي أنها كانت في مرحلة مبكرة من المحادثات مع ويليس تاورز قبل إلغاء الخطط بسرعة من دون إبداء الأسباب.

وقال محللون في ذلك الوقت إن صفقة Aon-Willis قد تواجه مشكلة في إزالة عقبات مكافحة الإحتكار. وتنص شروط الصفقة على أن AON ستكون ملزمة بدفع رسوم قدرها مليار دولار إلى Willis في حال إبطال الصفقة.

وكانت شركة مارش في أبريل الماضي قد استحوذت على منافستها البريطانية غاردين لويد طومسون مقابل 5,7 مليار دولار، مما عزز موقعها كأكبر لاعب عالمي.

وصرّح العضو المنتدب في شركة الوساطة »بايبر ساندلر« بول نيوسوم، أن لدى أيون تاريخ استحواذ ناجحاً عموماً، لكن بالنظر إلى التوقيت، فإنه ليس من المؤكد كيف ستكون رد فعل المستثمرين على عملية الإستحواذ الأخيرة على المدى القصير.

وعندما يتم إغلاق الصفقة، سيمتلك مساهمو AON الحاليون حوالى 63 في المئة ويمتلك مستثمرو Willis الحاليون حوالى 37 في المئة من الشركة المدمجة.

وتخضع الصفقة لموافقة المساهمين والموافقات التنظيمية ويتوقع إغلاقها في النصف الأول من عام 2021.

وستحتفظ شركة AON بمقرها الرئيسي في لندن ومن المحتمل ان يقود الشركة المشتركة كل من الرئيس التنفيذي لشركة AON جريج كايس والمديرة المالية لشركة أيون كريستا ديفيس، وان يتولى ادارة الشركة الجديدة جون هالي الرئيس التنفيذي الحالي لشركة WTW.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *