دبي
2 Jul, Tuesday
36°C

هيئة المنافسة والاسواق البريطانية تكشف عن خيارات لمواجهة هيمنة غوغل وفيسبوك

أبدت هيئة المنافسة والاسواق البريطانية مخاوف من ان يكون لهيمنة شركتي غوغل وفيسبوك على الاعلانات الالكترونية آثار سلبية على الافراد والشركات الذين يستخدمون تلك الخدمات يومياً.

وقالت المنظمة في تقرير: »ضخامة الشيء لا تعني انه سيئ بالضرورة، وتلك المنصات وفرت منتجات وخدمات مبتكرة وقيّمة للسوق، ولكن غياب المنافسة الحقيقية في مواجهة شركتي (غوغل) و(فيسبوك) قد يعني ان الافراد تفوتهم افكار جديدة من المنافسين المحتملين«، حسب موقع ارقام.

وفي العام الماضي استحوذت غوغل على اكثر من 90 في المئة من جميع ايرادات اعلانات الويب في المملكة المتحدة بما يعادل ستة مليارات جنيه استرليني (7,8 مليار دولار)، فيما شكلت فيسبوك نحو نصف ايرادات جميع الاعلانات المصورة في المملكة المتحدة بما يعادل ملياري استرليني (2,6 مليار دولار).

وشدد التقرير على انه بحث في كيفية قيام تلك الشركات بجمع واستخدام بيانات الافراد وكيفية ربحها من وراء ذلك الى جانب تأثيرها على الشركات المنافسة والاشخاص الذين يستخدمون تلك الخدمات يوميا.

وكشفت الهيئة البريطانية النقاب عن خيارات عدة لمواجهة سيطرة شركات التكنولوجيا العملاقة على اعلانات الانترنت، وتتضمن فصل نشاط اعلانات الانترنت في شركة غوغل الاميركية العملاقة عن باقي انشطتها.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *