دبي
8 Jul, Monday
39°C

هبة فرنسية لاعداد دراسة حول كيفية اعادة تدوير الانقاض في مرفأ بيروت

جرى توقيع اتفاقية بين ادارة واستثمار مرفأ بيروت ومجموعة RECY GROUP الفرنسية لاعداد دراسة حول كيفية معالجة واعادة تدوير الانقاض والركام والردم الناتج عن الانفجار المدمر والقاتل في المرفأ في 4 آب ( اغسطس) من العام الماضي.

وقد حضر حفل التوقيع وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار، مدير اهراء الحبوب في المرفأ اسعد حداد ممثلا وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، رئيس مجلس ادارة المرير العام للمرفأ باسم القيسي، عضو مجلس ادارة المرفأ المهندس ميشال عواد، وممثلون عن السفارة الفرنسية ومجموعة RECY GROUP ومدير العلاقات العامة في المرفأ توفيق لطيف.

وألقى القيسي كلمة شكر فيها السفارة الفرنسية اهتمامها بمرفأ بيروت، مشيرا الى انه قدمت مساعدة مالية الى ثلاث شركات فرنسية، منها RECY GROUP لاعداد دراسة حول كيفية معالجة الردم والانقاض واعادة تدويرها لاستخدامها لاحقا في الانشاءات المتوقعة، واوضح ان المجموعة ستتقدم برفع دراستها الى الجهات الفرنسية المعنية لتقييم امكان استمرار مساعدتها مع شركات فرنسية اخرى لتحطيم الردم والانقاض.

من جهته، اكد رئيس القسم الاقتصادي الاقليمي FRANCOIS DE RICOLFIS في السفارة الفرنسية اهتمام الدولة الفرنسية بالمساعدة في اعادة اعمار مرفأ بيروت.

كما شكر وزير الاشغال العامة والنقل »الدولة الفرنسية والرئيس EMMANUEL MACRON والشعب الفرنسي على عاطفتهم تجاه لبنان«، علما ان الجيش الفرنسي ادى دوراً انسانيا بعد انفجار المرفأ، واوضح ان الاتفاق الذي يوقع اليوم هو هبة من الدولة الفرنسية الى المجموعة الفرنسية لاعداد دراسة حول معالجة الردم والانقاض في المرفأ، متمنيا للمجموعة النجاح في تنفيذ مهامها بما يعود بالفائدة على مرفأ بيروت.

واعلن ممثلRECY GROUP ان المجموعة توقع هذا الاتفاق لانجاز دراسة حول كيفية معالجة الردم والانقاض في مرفأ بيروت بطريقة بيئية مثلى.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *