دبي
28 Jun, Friday
39°C

مجموعة هارتفورد ترفض عرض الإستحواذ من »تشب« بقيمة 23 مليار دولار

أعلنت مجموعة هارتفورد The Hartford أن مجلس إدارتها رفض بالإجماع عرض شركة Chubb للتأمين غير المرغوب فيه للإستحواذ عليها مقابل 23,24 مليار دولار.

وقالت هارتفورد إن المجلس رأى أن الدخول في مناقشات بشأن صفقة إستراتيجية »لن يكون في مصلحة الشركة ومساهميها«.  وأكد المجلس من جديد إلتزامه بمواصلة تنفيذ خطة العمل الإستراتيجية التي سبق ووضعها للمجموعة.

وفي 11 مارس الماضي، اقترح الرئيس التنفيذي لشركة تشب، ايفان غرينبرغ EVAN GREENBERG، الإستحواذ على Hartford على شكل أسهم مع تحديد سعر 65 دولار للسهم الواحد، وكان من المتوقع أن تكون هذه الصفقة إحدى أكبر الصفقات في الصناعة منذ سنوات في حال تمت.

وكان المحللون والمراقبون إيجابيين عموماً بشأن فكرة الإستحواذ، لكن في المقابل، أشار العديد منهم إلى أن عرض Chubb البالغ 65 دولاراً للسهم الواحد يعد منخفضاً.

وصرّح أحد المحللين أن الصفقة ستساعد Chubb على التوسّع في الأعمال التجارية الصغيرة، لافتاً إلى أن Hartford ستمنح تشب خبرة كبيرة وإمكانية على التوسّع في الأسواق المتوسطة والمتخصصة العالمية، فضلاً عن التوسّع في الخطوط الشخصية، موضحاً أن سعر السهم الذي يتراوح بين 70 و75 دولاراً سيكون معقولاً ومقبولاً.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *