دبي
28 Sep, Saturday
33°C

مجموعة الخليج للتأمين تحقق نتائج مالية بارزة وإنجازات فارقة في مسيرتها في2020 رغم الوباء

خالد الحسن: الحرص على تحقيق معدلات نمو مستدامة في السنوات المقبلة

عقدت مجموعة الخليج للتأمين gig جمعيتها العمومية العادية التاسعة والخمسون برئاسة فرقد عبدالله الصانع، رئيس مجلس الإدارة والتي وافق خلالها المساهمون على توصية المجلس بعدم توزيع أرباح نقدية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وذلك لتعزيز الملاءة المالية للمجموعة وتدعيم توسعها الكبير في المنطقة.

وكانت المجموعة قد أعلنت عن تحقيق صافي ربح بقيمة 16,3 مليون دينار كويتي (54 مليون دولار أميركي) بما يعادل 85,35 فلساً للسهم الواحد،  بنمو نسبته 22,4 في المئة مقارنة مع ربح بقيمة 13,3 مليون دينار (44 مليون دولار) عن العام الماضي.

كما حققت نمو في الأقساط المكتتبة المجمعة بنسبة 12,8 في المئة ليصل إلى 444,4 مليون دينار (1,5مليار دولار) مقارنة مع 394,1 مليون دينار (1,3 مليار دولار). وحققت نمو في اجمالي الأصول بنسبة 4,9 في المئة ليصل إلى 800,7 مليون دينار (2,6 مليار دولار) مقارنة مع  763,2 مليون دينار (2,5 مليار دولار).

وللمناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة خالد سعود الحسن: »لقد استطاعت المجموعة تحقيق نتائج مالية استثنائية وإنجازات فارقة في مسيرتها خلال عام 2020 بالرغم من التأثير الوبائي على الشركات، حيث يعكس هذا النمو المربح جهود المجموعة في تطوير وتحسين المنتجات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها وتوطيد العلاقات مع شركائنا، ومواصلة توسع المجموعة من خلال الدخول في إتفاقية للإستحواذ على عمليات التأمين التابعة لمجموعة أكسا في منطقة الخليج. بالإضافة إلى تعزيز العلامة التجارية للمجموعة لتوحيد هويتنا في مختلف البلدان التي نتواجد بها«.

وأضاف: »شهد عام 2020 تطورات ملحوظة في اعتماد استخدام التكنولوجيا الرقمية لنواكب مسيرة التطور التكنولوجي والذي يعد من سمات هذا العصر، كما وبدأت المجموعة في تدشين واعتماد العديد من الاستراتيجيات المدروسة التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في الخدمات والمنتجات«.

أما على صعيد تطلعات المجموعة لعام 2021، فقال الحسن: »تعمل المجموعة جاهدة لضمان تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا وتجاوز توقعاتهم، كما نهدف إلى الحفاظ على موقعنا الريادي في الأسواق الرئيسية التي نتواجد بها، مع العمل على تحقيق معدلات نمو مستدامة في السنوات المقبلة والحرص على تعظيم قيمة مساهمينا ورضا العملاء وولاء الموظفين«.

وتفتخر مجموعة الخليج للتأمين بحصولها على جائزة »عقد من التميز« في مجال التأمين عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من مجلة  Global Banking & Finance وجائزة »العلامة التجارية لعام 2020« من منتدى العلامات التجارية العالمية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *