دبي
15 Jul, Monday
38°C

»ماريوت« تطمئن الى عدم اختراق كلمات المرور وارقام التعريف الشخصية وبطاقات الدفع

بعد تعرّضها مؤخرا لاختراق بيانات 5,2 مليون من ضيوفها

أعلنت شبكة فنادق  »ماريوت« MARRIOTT عن اختراق بيانات متعلقة بنحو 5,2 مليون شخص من ضيوفها.

وأشارت في بيان أنها علمت في نهاية شباط (فبراير) ان عدداً غير متوقع من المعلومات المتعلقة بالنزلاء ربما تم الوصول اليها باستخدام بيانات اعتماد تسجيل دخول اثنين من الموظفين، معتقدة ان هذه العملية بدأت في منتصف كانون الثاني (يناير) 2020.

وقالت الشركة ان المعلومات التي تم اختراقها ربما تضمنت تفاصيل الاتصال ومعلومات حساب الولاء والتفاصيل الشخصية الاضافية مثل الشركة والجنس وتواريخ الميلاد والشراكات والانتماءات وتفضيلات الغرفة واللغة.

وأشار البيان الى ان »ماريوت« تمتلك تغطية تأمينية بما في ذلك التأمين الالكتروني CYBER INSURANCE بما يتناسب مع حجمها وطبيعة عملياتها، وان الشركة تعمل مع  شركات التأمين لتقييم التغطية. ولا تعتقد الشركة ان إجمالي تكاليفها المتعلقة بهذه الحادثة ستكون كبيرة.

اضاف البيان: »بينما لا يزال التحقيق جارياً، فلا داعي للاعتقاد بأن المعلومات تضمنت برنامج الولاء الخاص بالشركة أو كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية لحساب MARRIOTT BONVOY أو معلومات بطاقة الدفع او معلومات جواز السفر أو بطاقات الهوية الوطنية أو أرقام رخصة القيادة«.

وكانت الشركة قد عانت اختراقاً كبيراً في عام 2018 شمل ما يصل الى 383 مليون نزيل مسجلين في نظام حجز فنادق STARWOOD التابعة لها.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *