دبي
2 Jul, Tuesday
37°C

عائلات أميركية تقاضي مجلس كهرباء تكساس وENTERGY لتسببهما بوفاة أفراد منها جراء العاصفة الثلجية الأخيرة

رفعت عائلة أميركية دعوة قضائية ضد مجلس كهرباء تكساس ERCOT، وشركة ENTERGY المزودة للطاقة، تطالبهما بتعويض بقيمة 100 مليون دولار، زاعمة أنهما تسببا بوفاة ابنهم البالغ من العمر 11 عاماً.

ووجهت العائلة لهما تهمة الإهمال الجسيم الذي تسبب بوفاة طفلها، الذي تشتبه الأسرة أنه عانى من إنخفاض الحرارة في جسمه عندما انقطعت التدفئة والكهرباء عن المنزل أثناء العاصفة التاريخية الأخيرة.

ورفعت والدة الضحية دعوى قضائية في محكمة المقاطعة، زاعمة أن ERCOT  وENTERGY يكدسون أرباحاً على حساب رفاهية الناس، من خلال تجاهل التوصيات السابقة الخاصة بضرورة إعداد شبكة الكهرباء الخاصة بفصل الشتاء، والتي تركت أكثر من 4 ملايين عميل بدون تدفئة وكهرباء، حيث انخفضت درجات الحرارة في بعض أجزاء الولاية إلى ما دون الصفر.

ووفقاً للدعوى، توفي الطفل كريستيان بينيدا في منزل عائلته في هيوستن، بينما كان يتقاسم السرير مع شقيقه البالغ من العمر 3 سنوات تحت كومة من البطانيات، في محاولة للبقاء دافئاً.

وأشار محامي عائلة بينيدا، توني بوزبي، أنه إلى جانب عائلة بينيدا، يمثل 7 عائلات أخرى فقدت أحباءها نتيجة للطقس القاسي، وقال إنه سيتم رفع المزيد من الدعاوى القضائية ضد الشركات العاملة في مجال الطاقة.

وكان قد لقي أكثر من 30 شخصا حتفهم في تكساس بسبب الطقس القاسي، بما في ذلك العديد ممن تسمموا بأول أكسيد الكربون، بعد أن استخدم الناس السيارات أو المولدات للتدفئة أثناء الإنقطاع الهائل للتيار الكهربائي، وفقاً لمسؤولي الولاية.

من جهتها، أصدرت شركة الكهرباء ENTERGY بياناً جاء فيه : »نشعر بحزن عميق للخسائر في الأرواح في مجتمعنا، لكن لا يمكننا التعليق الآن على الدعوى المرفوعة«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *