دبي
28 Jun, Friday
37°C

طائرات مسيرة تتسبب في توقف مؤقت لرحلات الطيران في الولايات المتحدة وانكلترا

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية أن طائرتين مسيرتين DRONES شمالي ولاية نيوجيرسي تسببتا في توقف مؤقت للرحلات الآتية إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي قبل إستئناف العمليات بشكل طبيعي لاحقاً.

وفي التفاصيل، أن طائرتين مسيرتين شوهدتا تحلقان على إرتفاع 3500 قدم فوق مطار تيتربورو، وهو مطار إقليمي صغير يبعد نحو 17 كيلومتراً عن المطار الدولي، الأمر الذي أدى إلى تعليق 43 رحلة جوية إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي  مدة 21 دقيقة وإلى تحويل تسع رحلات جوية.

وفي 20 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، تعرض مطار غاتويك، الثاني في انكلترا بعد هيثرو، للفوضى بعد ظهور طائرتين من دون طيار قرب المدرج، ما تسبب في تعليق إقلاع وهبوط حوالى ألف رحلة، مؤثراً بذلك على140 ألف مسافر.

وكان الكونغرس الأميركي قد أجاز العام الماضي صلاحيات جديدة لوزارة العدل ووزارة الأمن الداخلي لتعطيل أو تدمير طائرات من دون طيار، بعد أن أعرب المسؤولون عن مخاوفهم من استخدام هذه الطائرات كأسلحة محتملة.

وكانت وزارة النقل الأميركية تقدمت بمقترحات تسمح بإستخدام الطائرات المسيرة فوق المناطق المأهولة بالسكان وإلغاء شرط الحصول على تصاريح خاصة لتسييرها ليلاً.

الجدير ذكره أن هناك ما يقرب من 1,3 مليون طائرة مسيرة مسجلة في الولايات المتحدة وأكثر من 116 ألفاً من مشغلي هذه الطائرات المسجلين، مقابل مئات الآلاف من الطائرات الإضافية غير المسجلة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *