دبي
2 Jul, Tuesday
36°C

شديد ري CHEDID RE تتوسع افريقيا

استحواذها على ASCOMA يدخلها الى 21 دولة افريقية

دخلت مجموعة شديد كابيتال القابضة في مفاوضات حصرية مع عائلة Husson، مؤسسة مجموعة Ascoma، لشراء Ascoma Assureurs Conseils منها.

وAscoma هي شركة وساطة رئيسية في افريقيا وتضم شبكة من 23 شركة تابعة لها موزعة على 21 دولة في افريقيا، بالإضافة إلى وحدة في باريس مسؤولة عن الشؤون الدولية. وتدور أنشطة المجموعة حول وساطة التأمين وإدارة التكاليف الصحية نيابة عن الشركات وشركات التأمين. ويعمل لدى Ascoma حالياً حوالى 780 موظفًا.

وبعد البيع، ستبقى عائلة Husson تحتفظ بحصة تصل نسبتها إلى 20 في المئة في Ascoma وستشارك في تطوير المجموعة الجديدة. وتحظى عملية البيع هذه بإهتمام مجموعة Ascoma، حيث ستستعيد عائلة Husson من خلالها نشاطها في مجال وساطة التأمين في فرنسا وتحديداً إمارة موناكو.

وللمناسبة صرّح فريد شديد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شديد كابيتال »أن الإستحواذ على Ascoma هو جزء من مشروع عالمي يهدف إلى إنشاء شركة وساطة رائدة في افريقيا والشرق الأوسط تتيح تطوير مجموعة كاملة من الحلول التأمينية في هذه الأسواق«.

اضاف: »نحن مقتنعون بأن المشاركة من حيث الخبرة والمعرفة والحوكمة وخطوط الأعمال بين مجموعتي شديد كابيتال وأسكوما ستساهم في نجاح الصفقة وتفيد الشركات التابعة وترفد فريق العمل بالخبرة العميقة«.

 

«.i

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *