دبي
2 Jul, Tuesday
37°C

شاهين الغانم: زيادة رأسمال »وربة«  ستوظّف ائتمانياً… واستثمارياً

أعلن الرئيس التنفيذي في بنك »وربة« شاهين الغانم عن بدء الاكتتاب في زيادة رأسمال بنك وربة بنسبة 50% من خلال طرح 500 مليون سهم عادي للاكتتاب العام للمساهمين المسجلين في سجلات البنك كما في21 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أو من غير حملة أسهم بنك »وربة« في حالة عدم تغطية الاكتتاب من المساهمين.

ولفت في  مؤتمر صحافي عقده إلى انه  وللمرة الأولى في الكويت يمكن الاكتتاب في زيادة رأس المال الكترونياً باستخدام الانترنت لـ 16,5 ألف سهم أو أقل، حيث يتم السداد من خلال خدمة الدفع الالكتروني K-net، وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة.

وأضاف أن النمو المستقبلي المتوقع للبنك سيكون من خلال محفظته التمويلية، خصوصاً في ظل التعليمات الجديدة الخاصة بالتمويل الاستهلاكي والإسكاني، التي أصدرها بنك الكويت المركزي مؤخراً، والتي رفع من خلالها الحد الاقصى للقرض الاستهلاكي إلى 25 ألف دينار، والقرض السكني 70 ألفاً، ما يعني أن مجموع القرضين سيكون 95 ألف دينار، متوقعاً أن يكون لـ »وربة« حصة جيدة من هذه السوق، بالإضافة إلى التوقعات الحالية بإقرار قانون »الرهن العقاري«  خلال عام 2019، وهو الأمر الذي سيساعد البنك على الاستمرار في المحافظة على نموه. معتبرا أن البنك أسهم وبشكل متميز في تمويل مشاريع تنموية خلال 2018 ومن المتوقع استمرارنا في تمويل تلك المشاريع في المرحلة المقبلة.

بدوره، تحدث مدير مجموعة الرقابة المالية والتخطيط خالد حافظ حول »معدل العائد على حقوق المساهمين الذي تجاوز 6 بالمئة بنهاية الربع الثالث ومستمرون في بناء احتياطيات ايجابية حتى نستطيع التحول لتوزيع أرباح على المساهمين في السنوات المقبلة«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *