دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

سفينة ميرسك أيندهوفن تفقد 260 حاوية بعد تعطّل محركها

خسارة سفينة ثانية خلال أشهر

تعطّل محرك سفينة ميرسك أيندهوفن  Maersk Eindhoven، وهي عبارة عن سفينة سعة 13100حاوية يبلغ عمرها 11 عاماً مسجلة في الدنمارك، أثناء إبحارها من شيامن في الصين إلى لوس أنجلوس، مما تسبب في فقدانها 260 حاوية في البحر.

وصرّحت ميرسك في بيان أنه سيتم التحقيق في الحادث على وجه السرعة،  معلنة أن عملياتها وسلامة السفن هي أهم أولوياتها، مؤكدة إتخاذها أي خطوات ضرورية لتقليل مخاطر وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

ويأتي هذا الحادث فيما لا تزال شركة ميرسك تعمل على التعافي من حادثة سابقة فقدت خلالها واحدة من سفنها سعة حوالى 750 حاوية بالقرب من هاواي أثناء عاصفة في المحيط الهادئ.

وأدت الخسارتان اللتان تعرّضت لهما الشركة، بالإضافة إلى الخسارة القياسية من ONE Apus والعديد من الحوادث الأخرى في الأسابيع الأخيرة، إلى زيادة المناقشات حول التحديات والقضايا في عمليات شحن الحاويات. والتحقيقات جارية لمعرفة الأسباب الرئيسية وراء هذه الحوادث، مع العلم أن هناك العديد من التكهنات التي تشير إلى أسباب تتعلق بزيادة الحمولة وممارسات التكديس والوزن الزائد والحاويات المعبأة بشكل سيىء  وفشل السفن في إتخاذ الإجراءات المناسبة عند الإبحار في ظروف مناخية صعبة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *