دبي
4 Jul, Thursday
36°C

زين السعودية توقع مع بنوك عقد اعادة تمويل مرابحة بشروط تمويلية وتجارية افضل

وقّعت زين السعودية اتفاقية اعادة تمويل المرابحة المشتركة والمقدّر بـ 3,85 مليار ريال مع بنوك عدة في 27 سبتمبر الماضي، وذلك من اصل اتفاقية تمويل المرابحة السابق بإجمالي 5,9 مليار ريال والمستحقة في 2023. وستعمل الاتفاقية الجديدة على اعادة تمويل المرابحة لمدة خمس سنوات تنتهي في العام 2025 بتسهيلات اجمالية تصل الى 6 مليارات ريال.

وأشار الأمير نايف بن سلطان الكبير، رئيس مجلس ادارة زين السعودية، الى ان هذا التمديد التفضيلي طول الأجل، يعكس متانة وقوة الاقتصاد السعودي وثقة البنوك والجهات المقرضة في جهود المملكة لتعزيز تنافسيتها وتنمية اقتصادها رغم التحديات التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

من جهته، لفت الرئيس التنفيذي المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الى المزايا التي تحملها الاتفاقية الجديدة لاعادة جدولة تمويل المرابحة، والتي تشمل فترة سماح من سداد اصل التمويل مدتها عامان من اعادة التمويل، وبهامش ربح اقل من السابق وبشروط تجارية افضل. بالاضافة الى ذلك، تتضمن هذه الاتفاقية تسهيلات لرأس المال العامل بقيمة مليار ريال لمدة خمسة أعوام (والتي كانت 647 مليون ريال في العام 2018)، مما سيوفر سيولة اضافية لتمويل خطط نمو اعمال الشركة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *