دبي
28 Jun, Friday
39°C

دعوى أولى من نوعها ضد شركة إعادة تأمين

زوريخ رفضت دفع التعويض عن اعتداء اتهمت روسيا بارتكابه

على زوريخ ان تثبت ان روسيا هي الفاعلة

عقد التأمين ضد الأخطار الإلكترونية كغيره من عقود التأمين يستثني الخسائر الناشئة عن الحرب والأعمال العدائية WAR HOSTILITIES.

شركات إنتاج المأكولات MONDELEZ الأميركية كانت بين ضحايا الإقتحام التخريبي MALWARE الذي تعرضت له أجهزة حكومة وطال في الوقت عينه شركة MAERSK في الدانمرك وشركات عالمية أخرى في أميركا وأوروبا.

وقد أصدر البيت الأبيض في حينه بياناً يتهم روسيا بالوقوف وراء الهجوم على أجهزة الحكومة الاوكرانية والشركات الأميركية.

مونديليز تطالب زوريخ بـ 100 مليون دولار

شركة زوريخ أميركان ZURICH AMERICAN التي تغطّي شركة MONDELEZ الأميركية ضد الأخطار الإلكترونية تلقت من هذه الأخيرة مطالبة بقيمة 100 مليون دولار أميركي تعويضاً عن الخسائر التي لحقت بها جراء تخريب جهازهـــــا الإلكترونـــــي الـــــذي أدى الى توقف أعمالهـــــا كلياً، وتوقف عمليات تسلّم المواد الأولية من مورديهـــــا INTERRUPTION OF CHAIN OF SUPPLIES كما فوّت عليها الإعتداء فرصة تلقـــــي طلبات الزبائـــــن والتسليـــــم DELIVERY. إلا ان شركة زوريخ ZURICH فاجأت الجميع برفضها المطالبة بكونها ناجمة عـــــن عمليـــــة عدائية HOSTILITY صادرة عن روسيا.

واستندت زوريخ الى البيان الصادر عن البيت الأبيض والذي يتهم روسيا بشن الهجوم الإلكتروني على أوكرانيا وكبرى المؤسسات العالمية. إلا ان MONDELEZ لم تتقبل موقف زوريخ ZURICH وتقدمت بدعوى ضدها أمام المحكمة الأميركية .

والقانون الأميركي يلقي عبء الإثبات ONUS OF PROOF على عاتق شركة التأمين في حال رفضت مطالبته. ويرى محامي شركة MONDELEZ ان البيان الصادر عن البيت الأبيض هو مجرد اتهام وليس إثباتاً يمكن الإعتداد به.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *