دبي
26 Jun, Wednesday
32°C

جعلهم ينخرطون في أنشطة تأمين على السيارات من دون رغبتهم أو الحاجة إلى ذلك تغريم »ويلز فارغو« بدفع 386 مليون دولار تسوية لإنهاء نزاع قضائي مع عملائه

اتفقت السلطات الأميركية مع مسؤولي بنك »ويلز فارغو« Wells Fargo على تسوية يدفع بموجبها البنك 386 مليون دولار لإنهاء النزاع القضائي المتعلق بعملاء أكدوا أن البنك جعلهم ينخرطون في أنشطة تأمين على السيارات من دون رغبتهم أو الحاجة إلى ذلك.

وتم الكشف عن هذه التسوية بواسطة السلطات القضائية في »سانتا أنا« بولاية كاليفورنيا بموافقة وزارة العدل الأميركية.

وستدفع الشركة الوطنية للتأمينات العامة، شركة وساطة تأمين، 7,5 ملايين دولار إضافية، مما يجعل إجمالي مستحقات العملاء لا يقل عن 393,5 مليون دولار.

وبرغم إنكار »ويلز فارغو« التورط في ذلك، إلا أنه وافق على التسوية ودفع المبلغ المشار إليه تجنباً لمخاطر الدعاوى القضائية.

وتعرض Wells Fargo منذ سبتمبر (أيلول) 2016 لسلسلة من الفضائح طاولت كيفية تعامله مع العملاء، بما في ذلك فرضه رسوماً خاطئة على ما يقدر بنحو 600 ألف من مقترضي قروض السيارات للتأمين.

وفي أبريل 2018، وافق ويلز فارغو على دفع مليار دولار لمكتب حماية المالية للمستهلك والمكتب المنظم لمراقبة العملة لتسوية تحقيقات الولايات المتحدة في ممارسات التأمين على السيارات والرهن العقاري في بنك سان فرانسيسكو.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *