دبي
26 Jun, Wednesday
32°C

توقيع »اتفاقية مقر« بين اتحاد المصارف العربية وحكومة المملكة العربية السعودية

أعلن اتحاد المصارف العربية ومقره الرئيسي في بيروت – لبنان عن توقيع بروتوكول »اتفاقية مقر« ما بين حكومة المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزير الخارجية الامير فيصل بن فرحان آل سعود واتحاد المصارف العربية ممثلا برئيس الاتحاد الشيخ محمد الجراح الصباح والامين العام وسام حسن فتوح في العاصمة الرياض، لإنشاء مقر ومكتب اقليمي للاتحاد في المملكة، بناء على القرار الصادر في جلسة مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومشاركة ولي العهد الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي أوكل وزير الخارجية بتوقيع هذا البروتوكول.

وأعرب الاتحاد عن تطلعه الى الاهمية الكبيرة  لتوقيع الاتفاقية مع حكومة دولة بأهمية المملكة ودورها على المستويات العربية والاقليمية والدولية، لا سيما وأنها الدولة العربية الوحيدة ضمن مجموعة العشرين.

كما يهدف الاتحاد الى تعزيز العلاقات مع المملكة وقطاعها المصرفي المهم والمتقدم. وأوضح سعيه الى انشاء مقر اقليمي مركزي له في العاصمة الرياض وفتح مكتب تمثيلي له في مدينة نيوم.

ويؤكد توقيع مثل هذا البروتوكول على الدور المحوري للمملكة في تعزيز العلاقات على جميع الصعد المصرفية والتجارية والاستثمارية بين الدول العربية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *