دبي
7 Jul, Sunday
40°C

تريند مايكرو إنكوربوريتيد: 23 في المئة من المؤسسات العالمية تعرضت لهجمات

جون كلاي: بياناتنا تتيح تقديم رؤية تعزز الامن السحابي وتخفض معدل المخاطر الالكترونية

أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة »تريند مايكرو إنكوربوريتيد«، أن 23 في المئة من المؤسسات العالمية تعرضت لسبع هجمات الكترونية أو أكثر، وقد تمكنت هذه الهجمات من التسلل إلى شبكاتها وأنظمتها خلال العام الماضي. وأشارت النسبة الأكبر من المؤسسات المشاركة في هذه الدراسة (83 في المئة) إلى أنه من المرجح »إلى حد ما«، ومن المرجح »جداً«، نجاح مثل هذه الهجمات في تحقيق أهدافها خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وتم نشر هذه التوقعات ضمن الإصدار الأحدث لمؤشر تريند مايكرو لمخاطر الإنترنت CRI، الذي يقوم بإعداده معهد بونيمون عن طريق قياس الفجوة التي تفصل بين الوضع الأمني الراهن للمؤسسات، واحتمالية تعرضها للهجمات الإلكترونية.

وبهذه المناسبة، قال جون كلاي JON CLAY، مدير قسم التهديدات العالمية لدى شركة تريند مايكرو: »أصبح مؤشر تريند مايكرو لمخاطر الإنترنت خلال فترة قصيرة مصدراً حيوياً ومهماً لمسؤولي أمن المعلومات الذين يرغبون بتقييم مدى جاهزيتهم للتصدي للهجمات الإلكترونية. وقد تمكنا من إدراج بيانات تم جمعها من أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، لتقديم رؤية عالمية من شأنها مساعدة المؤسسات في كافة أنحاء العالم لإيجاد وسائل أفضل للتغلب على التعقيدات، ولتعزيز مستوى الأمن السحابي من أجل خفض معدل المخاطر الإلكترونية، إلى جانب دفع عجلة النمو والنجاح خلال مرحلة ما بعد انقضاء الجائحة«.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *