دبي
14 Aug, Wednesday
40°C

بمشاركة 50 شركة خدمات مالية عالمية وبنوك الدورة 16 لمؤتمر المال والإستثمار الدولي ومعرض فوركس الاردن

رئيس هيئة الأوراق المالية: نعمل على تطوير الإطار التشريعي والتنظيمي وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة الآمنة

نظمت فعاليات مؤتمر المال والاستثمار الدولي ومعرض فوركس الاردن بدورته الـ 16، بمشاركة خبراء محليين ودوليين في مجال الفوركس.

وهدف المعرض الذي شاركت فيه خمسون شركة خدمات مالية عالمية وعربية وبنوك عاملة بمجال التداول بالعملات الاجنبية والمعادن والاسهم، إلى إطلاع المشاركين على تعليمات تنظيم التعامل في البورصات الأجنبية والتعريف باستراتيجيات التداول الجديدة، لتمكين الشركات من تقديم خدماتها لعملائها في مجال الأوراق المالية والعملات الأجنبية والمعادن والسلع على اختلاف أنواعها.

وأكد رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني، خلال اعمال المؤتمر والمعرض الذي تنظمه مجموعة آفاق للإعلام بالتعاون مع الهيئة: »إن الهيئة تواكب بشكل مستمر ما هو معمول به في الأسواق المالية الدولية، وتعمل على تطوير الإطار التشريعي والتنظيمي وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة الآمنة«.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق للإعلام الدكتور خلدون نصير: »إن المعرض يسعى لتشجيع الاستثمار بالخدمات المالية ما يسهم بتوفير فرص عمل محلية«، مشيرا إلى ان التداول الإلكتروني من الأسواق الجديدة غير المعروفة لدى كثير من المستثمرين، وان السوق الاردنية واعدة بهذا المجال نظرا للبيئة التشريعية والقوانين التي تنظم العمل فيه، فضلا عن توفر الكوادر والخبرات المؤهلة والإمكانيات التي تؤهله ليشكل أرضية كبيرة لهذا النوع من الاستثمار«.

وقال رئيس قسم الافصاح بهيئة الاوراق المالية خالد جبر: »إن أهمية المعرض تبرز بأنه يأتي بعد صدور قانون تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية في البورصات الأجنبية الذي اقر في شباط العام الماضي، وتعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية بالأوراق المالية في البورصات الأجنبية الصادرة في تشرين الاول 2017«.

وأكد المشاركون في المعرض خلال الجلسة الافتتاحية، ان هيئة الاوراق المالية واكبت التطورات العالمية في ما يتعلق بالتشريعات الناظمة لشركات الفوركس.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *