دبي
8 Jul, Monday
40°C

برنامج الأمم المتحدة الانمائي ووزارة الاتصالات المصرية و»أفايا« يطلقون خدمة الاختبار الآلي لأعراض »كوفيد-19« للصم وضعاف السمع

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) وشركة »أفايا« القابضة تطبيق الاختبار الآلي لأعراض (كوفيد-19) »كورونا«، الخاص بالصمّ وضعاف السمع. ومع هذا التطبيق الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ولغة الاشارة، بات بإمكان الصمّ وضعاف السمع في مصر الاستفادة من خدمة الفحص الذاتي لأعراض الفيروس واستقاء المعلومات الخاصة به.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت: »ان اطلاق الخدمة يأتي نتيجة التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وشركة »أفايا« العالمية لنشر الوعي الصحي المجتمعي حول أعراض الاصابة بفيروس »كورونا« المستجد لدى المواطنين، من الصمّ وضعاف السمع باستخدام التقنيات التكنولوجية الذكية«.

وشددت الممثلة المقيمة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي رائده أبو الحسن على أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة لمكافحة انتشار »كوفيد-19« والحد من آثاره السلبية، خصوصا لدى الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقالت ان الشراكة مع وزارة الاتصالات وشركة »أفايا« ستوفر تقنية سهلة الاستخدام، ومصممة بعناية لمساعدة الصمّ وضعاف السمع على مواجهة انتشار »كوفيد-19«.

من جهته قال المدير الاقليمي لشركة »أفايا« في مصر وليبيا احمد فايد: »ان خدمة الاختبار الآلي الجديدة، تسلّط الضوء على العناية الكبيرة والملفتة، التي توليها مصر لكل لفئاتها الاجتماعية خصوصاً في هذه الفترة الدقيقة«.

وأضاف: »ان »أفايا« فخورة بالثقة التي حصلت عليها من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، لتقديم خدمة الاختبار الآلي التي تساهم من خلال التكنولوجيا بحماية المجتمع من وباء »كوفيد-19«.

واعتبر فايد: »ان هذه الخطوة تبرز مدى اهتمام مصر وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي باحتضان كل الشرائح الاجتماعية، وتزويدها بالأدوات الرقمية الفعّالة للحد من انتشار الفيروس وحماية المجتمع ككل«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *