دبي
28 Jun, Friday
37°C

اول صك استثماري في عالم التأمين

صك بقيمة 75 مليون جنيه استرليني اصدرته  POOL RE البريطانية لتغطية الارهاب الجرثومي وكوارث CYBER

عقود تأمين العنف السياسي POLITICAL VIOLENCE تغطي الارهاب TERRORISM الا انها تستثنيه في حال استعمل الارهابيون اسلحة الدمار الشامل والقتل الجماعي كالارهاب الكيماوي والنووي والاشعاعي والجرثومي.

بول ري POOL RE التي انشأتها الحكومة البريطانية لتغطية عمليات الارهاب الكارثية بعد ان تعرض سوق المال في لندن لاعتداءات ارهابية طالت معظم الشركات العاملة هناك مباشرة او غير مباشرة، اعلنت انها وسعت طاقتها الاكتتابية المحددة بـ 500 مليون جنيه استرليني بـ 75 مليون جنيه استرليني إضافية تطبق في حال استنفاذ طاقتها الاولية (اي الـ 500 مليون جنيه استرليني) IN EXCESS OF ITS OWN RETENTION OF STERLING POUNDS 500 ML) ليغطي الخسائر التي يمكن ان تنجم عن عمل ارهابي تستعمل فيه الاسلحة الكيمائية او النووية او الاشعاعية او الجرثومية، وكذلك الكوارث CATASTROPHE التي يمكن ان تنتج عن كارثة اقتحام الكتروني CYBER كتلك التي تعرضت لها فنادق ماريوت MARRIOTT في العالم والمنصة الالكترونية QORA وفايس بوك FACE BOOK.

اما كيف حصلت بول ري POOL RE على الغطاء الاضافي فعبر إصدارها صكا استثماريا مربوطا بالكوارث ويعرف عنه بـ CAT BOND طرحته للاكتتاب في سوق المال بفائدة جاذبة لمدة ثلاث سنوات وهذا النوع من الصكوك بات منتشرا في العالم الا انها المرة الاولى التي يربط فيها صك استثماري بكارثة ناجمة عن ارهاب مستعملة فيه الاسلحة غير التقليدية والاخطار الالكترونية. وهذا النوع من الصكوك يقضي بأن يحصل المستثمر على الفائدة السنوية شرط عدم وقوع كارثة. اما في حال وقوعها فيفقد المستثمر حقه في الحصول على الفائدة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *