دبي
2 Jul, Tuesday
36°C

شركات التأمين استبعدت تعويض الوباء من وثائقها

إلغاء مؤتمر برشلونة العالمي للجوال تخوفاً من خطر انتشار »كورونا«

أعلنت اللجنة المُنظمة لمؤتمر برشلونة العالمي للجوال MWC، أحد أكبر الأحداث السنوية في صناعة التكنولوجيا، إلغاءه بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا الإعلان بعدما أعلنت أكثر من 10 شركات تقنية كبرى عدم حضورها الحدث، وذلك في ضوء استمرار خطر انتشار المرض المُميت. وقالت اللجنة المُنظمة للمؤتمر في بيان: »مع الأخذ في الإعتبار البيئة الآمنة والصحية في برشلونة والبلد المضيف، فإنه تم إلغاء الفعالية، لأن القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا وقلق السفر والظروف الأخرى تجعل من المستحيل انعقاد الحدث«. وكان من المقرر تنظيم المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 فبراير/شباط.

100 ألف مشارك

وعادة ما يستقطب الحدث أكثر من 100 ألف مشارك وأكثر من 2400 شركة، بما في ذلك أكبر اللاعبين في قطاع التكنولوجيا، الذين يستغلونه لإطلاق منتجات جديدة وعرض أحدث ابتكاراتهم.

وكانت مصادر قد أشارت الى أن الشركات التي تبحث عن شراء وثائق تأمين ضد إلغاء الفعاليات في جميع أنحاء العالم لن تتمكن من الحصول على تعويضات مرتبطة بتفشي فيروس كورونا الجديد، حيث سارعت شركات التأمين لإستبعاد الوباء من وثائقها.

ويعد سباق Shanghai Grand Prix ومعرض هونغ كونغ للفنون في بازل من بين الأحداث والمؤتمرات الكبرى الأخرى التي تم إلغاؤها نتيجة للفيروس.

وسيتمكن منظمو الفعاليات الذين يمتلكون بالفعل تغطية ضد الوباء من المطالبة بتعويضات مادية عن إلغاء الأحداث بسبب فيروس كورونا، شريطة أن يكون الحدث قد وقع في بلد يخضع لحظر السفر أو فرض قيود على التجمعات العامة.

وأشار الكثير من شركات التأمين الى أن العديد من الشركات لا تشتري التغطية الإضافية ضد الوباء، ولكن من المرجح أن تكون الشركات التي تشارك عادة في الفعاليات والمعارض الكبرى تمتلك هذا النوع من التغطيات.

ولكن بالنسبة إلى أولئك الذين يخططون لأحداث موسيقية أو رياضية أو تجارية الآن، فلن تتوفر لهم تغطية تأمينية.

وقالت مسؤولة عملية إكتتاب الطوارئ في شركة Argo Global ريبيكا ميتشل: »في الوقت الحالي، سنواجه صعوبة في الحصول على تغطية ضد فيروس كورونا لأي حدث، حتى نعي كيفية التعامل مع هذا الفيروس«.

ولفت مدير المبيعات في مجال التسلية والرياضة لدى شركة تايسرز في لندن تيم ثورنهيل، إلى أنه وبالرغم من أن جميع المنظمين لا يشترون تغطية ضد الوباء إضافية، إلا أن خسائر وثائق التأمين ضد إلغاء الفعاليات من المحتمل أن تتجاوز 100 مليون دولار بالفعل.

وقدر محللون في جيفريز قيمة تغطية التأمين لسباق شنغهاي للجائزة الكبرى بمبلغ 500 مليون دولار.

وأعربت شركات تأمين كبرى مثل »زيوريخ« و»هيسكوكس«، عن أنها لا تتوقع حدوث تأثير مالي كبير من الفيروس حتى الآن، لكن »أرجنتا«، التي تعمل في سوق »لويدز« في لندن، قالت في منشور على الإنترنت إنه إذا تم إلغاء الأحداث الكبيرة بما في ذلك أولمبياد طوكيو، فإن ذلك بلا شك سيؤثر سلباً على عدد من نقابات »لويدز«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *