دبي
1 Jul, Monday
34°C

الضوابط المتبعة من شركات التأمين وراء تراجع أعمال وكالات الإكتتاب MGA

يقول بعض المراقبين انه في الوقت الذي تزدهر فيه بعض وكالات الاكتتاب MGA، إلا أن وكالات أخرى تتأثر سلبًا لأن شركات التأمين التي تسعى إلى فرض ضوابط أكبر في سوق تعاني من عدم إستقرار إقتصادي تتراجع عن التعامل مع هذه الوكالات.

وقال جويل كافانيس، رئيس Risk Placement Services، حدة تابعة لشركة  »آرثر ج. غالاغر« GALLAGHER، ان بعض وكالات الاكتتاب »تواجه صعوبة في تجديد برامجها، وأصبحت الشركات أكثر انتقائية لمن تريد التعامل معه«.

وأشار ديفيد بليدز، كبير المحللين الماليين في وكالة »إيه إم بست«، »أن بعض شركات التأمين تتعامل معهم فقط من أجل ضمان توفير الضوابط الكافية لها، حيث تواصل هذه الشركات  تحسين شهيتها للمخاطرة«.

وقال تيموثي تيرنر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة RT، إن شركته لديها 26 وكالة إدارة إكتتاب، وكلها مربحة، مضيفاً أن الوضع أضحى أكثر صرامة للحصول على قدرات للمكتتبين العامين،  لاسيما إذا كانت الوكالة لا تحقق ربحاً.

وأكد إريك بليكر، رئيس شركة Northfield Excess & Surplus القيام بقدر لا بأس به من الأعمال الملزمة للعقد، لافتأً إلى أن القطاع لا يزال قوياً وتنافسياً، بالرغم من أنه بالتأكيد يمكن أن يكون هناك بعض شركات التأمين التي قد تراجعت وإنسحبت من التعامل مع وكالات معينة.

ويقول ماثيو دولان، رئيس شركة نورث أميركا سبيشلتي التابعة لشركة Liberty Mutual، أن وكالات الإكتتاب ذات خبرة طويلة الأجل في مجالات متخصصة لا تزال تقدم اقتراحات مقنعة للغاية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *