دبي
5 Jul, Friday
34°C

بمجرد ان يدفع المستثمر العربي 30% من قيمتها يتملك ارضا صناعية في سوريا خلال ساعة

اذا صح ما يصرح به المسؤولون السوريون حول التسهيلات المقررة بالنسبة للمستثمر العربي تكون اول دولة عربية تفي بالتزاماتها وتحقق وعودها للمستثمرين الذين لبوا دعوتها السابقة وانشأوا اعمالا في ربوعها مثل المصارف وشركات التأمين وغيرها…
الخبر الجديد الذي نقلته وكالة »كونا« من دمشق ان الحكومة السورية ادخلت تعديلات على قانون تملك الاجانب يسمح لابناء المالك الاجنبي ان يرثوا العقار السوري الذي يملكه الاجنبي.
وذكر الدكتور احمد عبد العزيز  مدير هيئة الاستثمار السورية ان المستثمر الكويتي والعربي يمكنه الآن تملك ارض صناعية خلال ساعة فقط، مؤكدا انه بمجرد ان يدفع 30 بالمئة من قيمة الارض يمكنه تملكها، ومباشرة اعمارها في اليوم التالي. واشار الى اصدار سورية خلال السنوات الخمس الماضية اكثر من 500 قانون ومرسوم تضمن حقوق المستثمر الاجنبي وتحفظ حقوق الدولة على الرغم من السلسلة الطويلة  لاجراءات صدور القانون في سورية عبر مختلف مؤسساتها القانونية والتشريعية والفنية والبرلمانية.
وقال عبد العزيز ان هيئة الاستثمار السورية لديها الآن ادارة للمتابعة مهمتها تسهيل امور المستثمر الاجنبي وحل جميع المشاكل او العقبات التي يمكن ان تعترضه اثناء زيارته لسورية، بالاضافة الى ان الهيئة المرتبطة مباشرة برئاسة مجلس الوزراء معنية بترتيب جدول زيارات كاملة للمستثمر منذ لحظة وصوله الى الانتهاء من اختيار نوع الاستثمار الذي يرغب فيه.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *