دبي
28 Sep, Saturday
33°C

سعودي أوجيه وبن لادن فازتا بعقدي محطات سكك الحديد بالمملكة بقيمة 2,5 مليار دولار

منحت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية عقدين بقيمة 9,38 مليارات ريال سعودي (2,5 مليار دولار) لتحالفين يضمان »دويتشه بنك الألمانية« و»است لوي الايطالية« لبناء محطات سكك حديدية في المملكة.
يقود التحالفين الفائزين مجموعة بن لادن وشركة سعودي اوجيه. وسيربط خط قطار الحرمين المزمع بين مكة والمدينة ثم يصل الى جدة المركز التجاري بالمملكة على ساحل البحر الأحمر وهي مدخل رئيسي لملايين الحجاج ولمدينة الملك عبدالله الاقتصادية الجاري انشاؤها حالياً.
ويزور مكة كل عام ما يصل الى ثلاثة ملايين حاج ويجدون صعوبة في الوصول الى المدينة بعد أداء فريضة الحج أو في العودة الى جدة في حافلات وسيارات أجرة مكدسة.
وقال عبد العزيز الحقيل رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في بيان بالبريد الإلكتروني انه جرى توقيع عقدين مع مجموعة بن لادن السعودية لمحطات مكة والمدينة، مشيراً الى ان قيمة انشاء محطات مكة تبلغ ثلاثة مليارات ريال في حين ستبلغ قيمة محطات المدينة 1,6 مليار ريال.
واضاف انه جرى توقيع عقدين مع سعودي اوجيه يشمل أحدهما بناء محطات للركاب في جدة بقيمة 2,9 مليار ريال والثاني لبناء محطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ بقيمة 1,8 مليار ريال.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *