دبي
30 Jun, Sunday
34°C

صفقة قرض ممتاز مضمون لسعودي اوجيه بقيمة 800 مليون دولار

محمد الحريري:
تأكيد للاهتمام بمشروع الملك عبد الله لتطوير منشآت لوزارة الداخلية

أعلنت شركة سعودي أوجيه المحدودة SAUDI OGER  عن توصلها لقرار نهائي في ما يخص تشكيلة البنوك التي ستعنى بترتيب صفقة قرض ممتاز مضمون طويل الأجل بقيمة 800 مليون دولار أميركي، وتسهيلات ضمان الدفعة المقدمة بقيمة 3,969,612,800 ريال سعودي (والتي تشكل إلى جانب صفقة القرض طويل الأجل مجموعة التسهيلات الائتمانية للمشروع) لصالح سعودي أوجيه المحدودة في ما يتعلق بالمرحلة الثانية من مشروع الملك عبد الله لتطوير منشآت تابعة لوزارة الداخلية (KAP2).
وقد انضم كل من »دويتشه بنك أيه جي« (عبر فرعيه في لندن والرياض) و»بنك الصين للتنمية« و»بنك الإمارات دبي الوطني« لترتيب التسهيلات الائتمانية للمشروع، حيث تم تعيين كل منها كبنك مفوض بترتيب الصفقة ومدير اكتتاب لكل من صفقة القرض طويل الأجل وتسهيلات ضمان الدفعة المقدمة.
كما انضم إلى مجموعة ترتيب تسهيلات المشروع كل من »بنك الصين للصناعة والتجارة« كمفوض بترتيب صفقة القرض طويل الأجل، وبنك NATIXIS – فرع دبي كمفوض بترتيب التسهيلات الائتمانية للمشروع. 
كما انضم كل من »بنك الهلال« و»باركليز كابيتال« إلى مجموعة البنوك المفوضة بترتيب تسهيلات ضمان الدفعة المقدمة.
ومن المقرر أن يتم قريباً إطلاق مرحلة القرض المشترك تستهدف شراكات بنكية حالية وجديدة.
يشار إلى أن التسهيلات الائتمانية للمشروع والتي تم البدء بتنفيذها في أيار (مايو) 2011 هدفت إلى توفير تمويل جزئي للمرحلة الثانية من مشروع الملك عبدالله لتطوير منشآت تابعة لوزارة الداخلية (KAP2) في المملكة العربية السعودية.
وفي هذا الصدد قال محمد الحريري، نائب الرئيس الأول لدى »سعودي أوجيه«: »نحن سعداء جداً بنجاحنا في تشكيل مجموعة البنوك المرتبة للتسهيلات. وتضم المجموعة مؤسسات مالية من أوروبا والشرق الأوسط والصين، وهي مناطق ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لسعودي أوجيه المحدودة. ونحن ممتنون بصفة خاصة للمشاركة الهامة لـ »بنك التنمية الصيني« و»بنك الصين للصناعة والتجارة«، وهو ما يؤكد مرة أخرى دعمهما الراسخ للشركة. كما أننا سعداء جداً بمشاركة »دويتشه بنك« و»بنك الإمارات دبي الوطني« وNatixis و»بنك الهلال« و»باركليز كابيتال« في هذه الصفقة. إنها صفقة بارزة وهامة بالنسبة لنا، ونحن سعداء جداً بكونها تضم بنوكاً تربطنا بها علاقات سابقة بالإضافة إلى بنوك تدعم أنشطة »سعودي أوجيه« للمرة الأولى على الإطلاق، مما يعد تأكيداً للاهتمام الذي يحظى به المشروع الحالي- المرحلة الثانية من مشروع الملك عبد الله لتطوير منشآت لوزارة الداخلية. كما أود أن أشير إلى تقديرنا للدعم الذي تقدمه هذه المؤسسات المالية خاصة في ظل حالة التذبذب التي تشهدها الأسواق منذ فترة طويلة«.
وأوضح الحريري: »تحتل المرحلة الثانية من مشروع الملك عبد الله لتطوير منشآت لوزارة الداخلية أولوية كبرى بالنسبة لشركة سعودي أوجيه المحدودة، حيث تأتي في إطار سجل الشركة الطويل في مجال تنفيذ مخططات البنية التحتية للمملكة العربية السعودية. ونحن نتطلع إلى انضمام مزيد من المؤسسات المالية إلى هذه الصفقة خلال مرحلة الاكتتاب المقبلة «.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *