دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

البنك الإسلامي للتنمية يوافق على تمويل مشروعات بـ 238 مليون دولار ويوقع مذكرة تفاهم مع جامعة دار الحكمة في مجال التعليم

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية على تمويل مشروعات جديدة عدة تبلغ قيمتها 238,1 مليون دولار أميركي في كل من جمهورية بنين، وكوت ديفوار، وقيرغيزستان، ونيجيريا. كما وافق مجلس المديرين التنفيذيين على تمويل مشروع رائد للطاقة من خلال التمويل الجماعي.

وجاءت هذه الموافقات خلال اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين رقم 332 برئاسة الدكتور بندر حجّار، رئيس مجموعة البنك بمقر البنك بمدينة جدة. وكانت تفاصيل الموافقات كالآتي:

– جمهورية بنين: 69,1 مليون دولار لدعم مشروع الإسكان الاجتماعي.

– كوت ديفوار: 47,86 مليون دولار لمشروع أبيدجان و11 مدينة أخرى للصرف الصحي.

– جمهورية قيرغيزستان: 20 مليون دولار لمشروع تنمية الزراعة المروية في عدة مناطق بالدولة، كما يهدف إلى دعم 13200 مزارع للوصول إلى البنية التحتية الزراعية المحسنة وتوفير 2000 وظيفة جديدة.

– نيجيريا: 100 مليون دولار لدعم مشروع القضاء على الملاريا.

– مشروع »الحصول على الطاقة من خلال التمويل الجماعي« بقيمة 1,11 مليون دولار.

وصرح الدكتور بندر حجّار أن البنك يولي اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات التي تخلق فرص عمل مناسبة، وتعزز قطاعات الصحة والصرف الصحي، فضلاً عن تهيئة بيئة مواتية لتحقيق التقدم التكنولوجي الذي من شأنه أن يعيد تحويل اقتصادات بلداننا الأعضاء، وقال إننا حريصون على ضمان الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وذلك كجزء من الاستراتيجيات الهادفة لتحقيق أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

على صعيد آخر وقع البنك الإسلامي للتنمية رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وجامعة دار الحكمة مذكرة تفاهم لتسهيل التعاون بين الجانبين في مجال التعليم، وتصميم وتطوير وتقديم برامج التدريب الأكاديمي والمهني والاستشارات وتطوير الأعمال.

وبموجب المذكرة ستقدم جامعة دار الحكمة البرامج الأكاديمية والمهنية والتدريب، بما في ذلك تقديم البرامج الخاصة بدرجتي البكالوريوس والماجستير لمجموعة البنك وشركائها في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

كما تضمنت المذكرة تعاون الجانبين في الخدمات الاستشارية في بعض القطاعات مثل قطاع الأعمال والقطاع المالي.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *