دبي
26 Jun, Wednesday
32°C

افتتاح مؤتمر الدوحة السابع للمال الإسلامي برعاية بنك دخان

الوزير علي الكواري: البنوك الإسلامية القطرية ضمن أكبر المصارف الإسلامية في العالم

الشيخ محمد آل ثاني: قطر خامس أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم

افتتح وزير التجارة والصناعة في قطر علي بن أحمد الكواري أعمال مؤتمر الدوحة السابع للمال الإسلامي تحت عنوان: »الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة« الذي نظمته شركة بيت المشورة للاستشارات المالية عبر  تقنية الاتصال المرئي.

وقال الوزير الكواري إن البنوك الإسلامية القطرية تُصنف حالياً ضمن أكبر المصارف الإسلامية في العالم. وأكد أن البنوك الإسلامية القطرية حققت أداء قوياً ومعدلات نمو مرتفعة في أرباحها في العام 2019.

وعن الاقتصاد الرقمي، لفت الكواري إلى أن جائحة »كوفيد – 19« فتحت آفاقاً كبيرة وواسعة للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، مشيراً إلى أن قطر عملت منذ سنوات عدة على اعتماد الحلول التقنية والتكنولوجية والرقمية في بناء نظامها الاقتصادي والمالي، وتطوير برامجها ومشاريعها الرامية لتحقيق رؤيتها الوطنية 2030.

من جهته، قال الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك دخان، الشريك الاستراتيجي والراعي الحصري للمؤتمر: »تعد قطر من أولى الدول التي عاشت تجربة التمويل الإسلامي منذ بداية ثمانينات القرن الماضي، وقد استمر نمو هذه التجربة خلال السنوات الماضية لتصبح خامس أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم بأصول بلغت 144 مليار دولار، وتستحوذ المصارف الإســـلامية على أكثر من 26  في المئة من السوق المصرفية في قطر«.

وأضاف: »نؤمن في مجموعة بنك دخان بضرورة مواصلة الابتكار لمواكبة جميع التحولات، مع الالتزام بمبادئنا وقيمنا لتقديم أفضل تجربة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية لجميع متعاملينا«.

وأشار الشيخ محمد آل ثاني إلى ان هذه التحولات انعكست آثارها على نتائج أعمال البنك فرغم جائحة »كورونا«، إلا أن البنك حقق معدلات نمو مرتفعة وأرباحاً تشغيلية تجاوزت المليار ريال في العام الماضي.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *