دبي
28 Jun, Friday
39°C

إعصار هاجيبيس الياباني سيخلّف ما بين 8 و 16 مليار دولار من الخسائر المؤمنة

رأت AIR Worldwide لتحليل المخاطر إن إعصار هاجيبيس الياباني TYPHOON HAGIBIS سيخلّف ما بين 8 و 16 مليار دولار من الخسائر المؤمنة بسبب الفيضانات الداخلية.

وأشارت AW في بيان الى أن الإعصار وصل إلى اليابسة في 12 أكتوبر في جزيرة هونشو اليابانية الرئيسية مصحوباً برياح وصلت سرعتها إلى 90 ميلاً في الساعة، أي ما يعادل إعصاراً من الفئة الأولى.

ولفت البيان إلى أن العاصفة تسببت برياح شديدة وهطول قياسي للأمطار في جزء كبير من هونشو، مع رفع العاصفة لمستوى سطح البحر بأكثر من متر واحد فوق متوسط مستواه على طول أجزاء من الساحل.

وقالت AW في البيان أن بلدة هاكوني، حيث تم تسجيل 37 بوصة من هطول الأمطار، حطمت سجل هطول الأمطار في كل اليابان.

وأوضح البيان »قبل وقت قصير من وصول الإعصار إلى اليابسة، ضرب زلزال بقوة 5,7 درجات المنطقة، مع العلم أن أجزاء منها كانت في صدد التعافي من إعصار فكساي، الذي وقع قبل شهر واحد«.

وأكدت AW أنه بسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال فترة قصيرة من الزمن، مصحوبة بنسب مرتفعة من الطين وكمية كبيرة من الحطام، مما قد يزيد من تكاليف الإصلاح والتنظيف ويزيد من خسائر انقطاع الأعمال، خصوصاً في الممتلكات التجارية  والصناعية، مضيفة أن الأضرار الإضافية التي سببها هاجيبيس للممتلكات التي سبق وتضررت جراء إعصار فكساي والتي لم يتم إصلاحها ستزيد من تعقيد تسوية المطالبات.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *