دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

هل تستعيد محطة الحاويات في مرفأ بيروت كامل عافيتها قريبا؟

ساهمت الوكالات البحرية التي تمثل شركات الملاحة التي تؤمن الخدمات المنتظمة بواسطة سفن الحاويات في ايجاد حل للاضراب الذي نفذه موظفو شركة BCTC المشغلة لمحطة الحاويات في مرفأ بيروت، والذي استمر لاكثر من 48 ساعة وشل الحركة والعمل والخدمات التي تؤمنها المحطة.

وقد انعكست هذه المساهمة ايجابا على عمليات تشغيل السفن التي تؤم هذه المحطة، اذ ارتفع عدد الرافعات الجسرية التي اصبحت جاهزة للتعامل مع سفن الحاويات من 4 الى 6 رافعات، ما ادى الى تسريع عمليات تشغيل السفن والتخفيف من شدة ازدحام السفن خارج الاحواض بانتظار حلول دورها للرسو والعمل على رصيف المحطة الرئيسي رقم 16 المجهز بـ 16 رافعة جسرية.

كما استطاع فنيو شركة BCTC من تمكين استخدام 4 رافعات من الرافعات الـ 6 في تفريغ وشحن حاويتين نمطيتين في رفعة واحدة (TWIN LIFT)، ما ساهم ايضا في التعجيل في عمليات تفريغ السفن وشحنها والتعامل مع عدد اكبر منها.

وتوقعت الغرفة الدولية للملاحة في بيروت ان تبدأ محطة الحاويات في استعادة كامل عافيتها خلال شهر ايلول (سبتمبر) المقبل، مع مباشرة شركة BCTC استلام قطع الغيار التي طلبتها من الموردين في الخارج لتصليح المزيد من الرافعات والآليات والمقطورات، مما سيزيد من قدرة المحطة الانتاجية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *