دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

مرة جديدة وزارة شؤون الشركات الهندية تسعى إلى فرض حظر على شركتي تدقيق لارتكابهما مخالفات

قدمت وزارة شؤون الشركات في الهند عريضة تسعى إلى فرض حظر لمدة خمس سنوات على كل من شركة Deloitte و BSR and Associates، إحدى الشركات التابعة لـ KPMG، في ما يتعلق بشركة (IL&FS) الخاصة بتطوير وتمويل البنية التحتية.

وتتعلق العريضة – المقدمة إلى المحكمة الوطنية لقانون الشركات – بالادعاءات بأن الشركتين فشلتا فشلاً ذريعاً في القيام بواجبات التدقيق المتعلقة بIL&FS، في حين نفت الشركتان ارتكاب أي مخالفات.

تخلفت IL&FS، المسؤولة عن بعض أكبر مشاريع البنية التحتية في الهند، عن سداد قروض عدة في عام 2018 الأمر الذي أدى إلى خفص تصنيفاتها طويلة الأجل.

ووفقاً للعريضة، قامت Deloitte بتدقيق (IFIN) IL&FS Financial Services Limited من 2008/9 إلى 2017/18 بينما بدأت BSR في تدقيق IFIN من 2017/2018 – وقامت الشركتان بتدقيق IFIN في 2017/18.

وقال متحدث أن الشركة ستدافع عن موقفها »وفقاً للقانون« وأنها »واثقة من أن العملية القضائية ستؤكد موقف BSR«، مضيفاً »أن BSR ملتزمة بجودة التدقيق وبأعلى المعايير الأخلاقية«.

فـــــي المقابـــــل، أشار متحدث باسم شركـــــة Deloitte الـــــى أن شركـــــة Deloitte Haskins and Sells (DHS) »واثقة من أنها كانت شاملة ومجتهدة في أداء واجباتها كمدقق حسابات«، مضيفاً أنها تقف وراء أعمال التدقيق الممتثلة بالكامل للمعايير المهنية في الهند و »القوانين واللوائح المعمول بها«، لافتاً إلى أن DHS تتطلع إلى تقديم موقفها المدعّم بالحقائق، إلى المحاكم والسلطات الأخرى ذات الصلة. وتؤمن الشركة بالعمليات التنظيمية والقضائية وستواصل التعاون الكامل مع السلطات.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *