دبي
14 May, Tuesday
34°C

تقرير عن سرقات الشحن العالمية

نشرت شركة TT Club للتأمين اللوجيستي ومدقق إدارة المخاطر BSI أول مراجعة لهما على مدى 12 شهراً لسرقات الشحن العالمية، وأشارتا فيها إلى أن أميركا الجنوبية لديها أعلى قيمة سرقة حيث تبلغ 77 ألف دولار أميركي لكل حادث، تليها أوروبا بأقل من 60 ألف دولار أميركي.

ويقول التقرير أن سرقة المركبات على الطرق تمثل أعلى نسبة على مستوى العالم العام الماضي، تليها عملية السطو بإستخدام آلات حادة Slash and Grab. وكان مزيج الأغذية والمشروبات والكحول والتبغ هو أكثر مجموعات السلع شيوعًا التي سُرقت في جميع أنحاء العالم.

وقام كل من TT Club و BSI بتحليل سرقة البضائع من خلال وضع النقل ونوع السرقة وما سُرق العام الماضي وقيمة الخسارة. أنتجت آسيا أدنى متوسط يبلغ 19 ألف دولار أميركي لكل حادث، بينما كانت عمليات الاختطاف في أميركا الشمالية والجنوبية هي الطريقة الأكثر شيوعًا عند 37 في المئة و52 في المئة على التوالي. أما في آسيا، فكانت السرقة الناتجة عن التفجير الأكثر شيوعًا حيث بلغت 43 في المئة مقارنة بـ 19 في المئة من عمليات الاختطاف.

ووفقا لمايك ياروود Mike Yarwood، المسؤول التنفيذي عن مطالبات TT Club،  فإن الهدف من هذا التقرير هو تثقيف المتخصصين في سلسلة التوريد عن تهديد سرقة البضائع في جميع أنحاء العالم. »نحن نهدف إلى الانخراط في نهج استباقي في منع جريمة البضائع وتقليل الخسائر المالية الناجمة عن جريمة الشحن«.

وأشار Yarwood إلى أنه مع زيادة درجة تطور الإجراءات الأمنية وانتشارها، يقوم المجرمون بتوظيف موظفي الشركات المستهدفة للحصول على البيانات ومعلومات الشحن وطرق التسليم والوجهات والوصول إلى أنظمة تكنولوجيا المعلومات. لذا، »العناية الواجبة في توظيف وإدارة الموظفين أمر بالغ الأهمية«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *