دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

محكمة استئناف فيدرالية تدعم قرار محكمة البداية عدم الزام وحدة تأمين  التعويض عن اعتداء على ملهى ليلي

لانه لم يقدم على اظهار حقائق متنازع عليها في مسألة التغطية

دعمت محكمة استئناف فيدرالية قرار محكمة ادنى قضى بعدم الزام وحدة تابعة لشركة ماركل Markel  بالدفاع عن ملهى ليلي في دعاوى قضائية ناتجة عن إطلاق النار على مقره بسبب إستبعاد عمليات الاعتداء في وثيقتها.

وفي التفاصيل، انه في عام 2015، دخل رجل مسلح إلى ملهى كولز بليس الليلي Cole’s Place في لويسفيل، كنتاكي، وأطلق النار على ثمانية أشخاص، ستة منهم رفعوا دعوى في وقت لاحق ضد الملهى في محكمة الولاية، بحجة أن الملهى فشل في حمايتهم من الأذى المتوقع، وفقاً للحكم الصادر عن محكمة استئناف الدائرة السادسة للولايات المتحدة في سينسيناتي.

ورفعت شركة التأمين التابعة للملهى، United Specialty، وهي وحدة تابعة لغلين ألين Glen Allen، دعوى أمام محكمة المقاطعة الأميركية في بادوكا، كنتاكي، مطالبةً بحكم قضائي لا يلزمها  بالدفاع عن Cole’s Place أو تعويضه في دعوى قضائية أمام محكمة الولاية . وحكمت المحكمة المحلية لصالح شركة التأمين، والتي أيدتها لجنة الاستئناف في قرارها.

وتوفر وثيقة United تغطية للإصابات الجسدية وتلف الممتلكات، مع استبعاد عمليات الاعتداء.

وأشار الحكم الى أن أصحاب الشكوى لا يشيرون إلى أن إطلاق النار كان عرضياً أو متهوراً، إلا أن  ثلاثة منهم يستخدمون كلمة »هجوم« لوصف عملية إطلاق النار، مضيفاً أنه لمواجهة اقتراح الحكم الموجز، كان يتعين على Cole’s Place إثبات أن مسألة التغطية تعتمد على حقائق متنازع عليها، لكنه لم يفعل ذلك.

»بالنظر إلى أن المدعين في محكمة الولاية قد زعموا وجود إعتداء أساسي، فإن الجزء الثاني من التحقيق في التغطية هو ما إذا كانت المطالبات القائمة على فشل مزعوم في الحماية تشكل مطالبات« ناشئة عن أو ناتجة عن »إعتداء«. وقال الحكم بتأكيده على المحكمة الابتدائية أن  الجواب الواضح هو نعم.

وقال الرأي المخالف »بالنظر إلى المزاعم المتفرقة والوقائع المعروفة المحدودة في قضية United Speciality ، لم يلق عبء إثبات أن شكاوى محكمة الدولة تزعم وتتضمن فقط الإصابات الناجمة عن اعتداء وبالتالي إن الاستبعاد ينطبق«.

وفي العام الماضي، ألغت محكمة استئناف قراراً صادراً عن محكمة البداية واعتبرت شركة سكوتسديل للتأمين ملزمة بتعويض صاحب ملهى ليلي عن خسارة  بلغت 923078 دولاراً كان قد تعرض لها الملهى بعد عملية إطلاق النار عليه.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *