دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

»غلوبال فاينانس«: د. الهاشل أول خليجياً على مستوى محافظي البنوك المركزية

أفادت مجلة »غلوبال فاينانس« في تقييمها السنوي للمصارف المركزية لعام 2018، عن احتلال المحافظ ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل المركز الأول خليجياً ضمن المراكز الأربعة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا ضمن العشرة الأعلى تقييماً على مستوى العالم.

وتصدر المجلة تقييماً سنوياً لمحافظي المصارف المركزية منذ عام 1994 في 85 دولة رئيسية بالإضافة الى الإتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي وبنك دول وسط افريقيا والبنك المركزي لدول غرب افريقيا.

ويعتمد التقييم على معايير عدة منها النجاح في السيطرة على التضخم وتحقيق أهداف الاستقرار والنمو الإقتصادي والعملة وإدارة أسعار الفائدة.

المركزي الكويتي يلزم البنوك بتوفير رسائل مجانية عن معاملات عملائها

من جهة ثانية، أصدر محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل تعليمات الى جميع البنوك الكويتية وفروع البنوك الأجنبية العاملة في الكويت بتوفير الرسائل النصية مجاناً لجميع عملائها الأفراد عن كل المعاملات المصرفية التي تتم على حساباتهم.

وأوضح المحافظ ان هذه التعليمات جاءت في إطار تطوير الخدمات المالية الإلكترونية وفي ضوء متابعة بنك الكويت المركزي المستمرة لتعزيز إدارة المخاطر لدى البنوك بصفة عامة والمخاطر المتعلقة بأنظمة الأنشطة الإلكترونية بصفة خاصة، معتبراً ان توفير البنوك الأسلوب المناسب عبر وسائل الإتصال  المتاحة مجاناً سيتيح للعملاء الأفراد معرفة جميع العمليات التي تمت على حساباتهم المصرفية وتعقب جميع الحركات التي تتم عليها ومراجعة البنك بخصوص أي ملاحظة بشأنها، فضلاً عن أنها ستعزز من إدارة المخاطر لدى البنوك في الوقت نفسه.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *