دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

خطاب تفاهم بين المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص ومكتب المنسّق المقيم للأمم المتحدة في السعودية

وقّعت المنسّقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية ناتالي فوستير والرئيس التنفيذي للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص، عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية أيمن سجيني مذكرة تفاهم لاجراء دراسة حول امكانية الاستفادة من الاوقاف للمساهمة في تحقيق الخطة التنفيذية لبرنامج التحول الوطني واهداف التنمية المستدامة 2030 في المملكة العربية السعودية.

وعلّق سجيني بالقول: »في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الحالية الصعبة، تعد القدرة على دعم البلدان الاعضاء واهداف التنمية المستدامة امرا مهما ولكن ليس سهلا. لذلك فإن مذكرة التفاهم مع مكتب المنسّق المقيم للامم المتحدة تمثل علامة بارزة نحو تعزيز علاقات التنمية مع هيئات الامم المتحدة والاستفادة من الخبرة الواسعة وشراكات كلا الطرفين للقيام بهذه الدراسة الاستراتيجية والعمل على تحقيق الاهداف المرجوة منها. كما اشار سجيني الى »ان الاوقاف وعلى مر التاريخ، اثبتت ان لها دوراً اساسياً في توفير التمويل المستدام ومن هذا المنطلق حرصت المؤسسة على القيام بهذه الدراسة بالتعاون مع مكتب المنسق المقيم للامم المتحدة في المملكة لتقصي الامكانيات المتاحة للاوقاف في هذه الفترة المتسمة بالتحدي«.

وقالت فوستير: »ان التعاون مع المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في مثل هذه القضايا سيساهم لإيجاد طرق مبتكرة لمواجهة أوقات غامضة كالتي نمر بها اليوم. حيث ان التأثير الاجتماعي والاقتصادي لـ »كوفيد 19« سيؤثر على الفئات المستضعفة اولا، ولدى الاوقاف القدرة على إحداث الفرق لهم ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن ايضا في عدد من البلدان الاسلامية«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *