دبي
29 Mar, Friday
24°C

دافيد بصيبص مؤسس بنايتي BINAYATI: تطبيقنا يسهّل مهمات أمناء صناديق اللجان في الأبنية والمجمعات

تناول مُعِدُّ تطبيق بنايتي BINAYATI دافيد بصيبص في حديثه الى »البيان الإقتصادية« خصائصه ومزاياه ودوره في تسهيل مهمات أمناء الصناديق في لجان الأبنية، وتطرق الى ما يحتويه من أفكار تنظيمية تساعد على تواصل أعضاء لجان المباني السكنية والتجارية بين بعضهم البعض ودفع مستحقاتهم والإطلاع على القرارات والمشروعات المنوي تنفيذها، مبيناً نيّة التوسّع نحو الأسواق العربية والسوقين اليونانية والقبرصية.

 

 هل لنا بلمحة  عامة عن تطبيق  BINAYATI وأهدافه؟

– يشكل هذا التطبيق الحلّ الأبرز لكل ما يتعلق بالمشكلات المالية وعدم إمكانية التواصل بين سكان المبنى الواحد، وبالتالي يساعد هذا التطبيق في خلق شفافية مطلقة بين أمين الصندوق والسكان لناحية مراقبة طرق إنفاق الأموال وتسديد الفواتير المتوجبة على سكان المبنى.

من جهة أخرى، يساهم هذا التطبيق أيضاً في التدقيق بجميع الحسابات المالية المرتبطة بكل شقة، ويتيح لجميع السكان التواصل والإطلاع على المستحقات المتوجبة عليهم. ونعمل في الوقت الحالي على تطوير  التطبيق لإتاحة الفرصة أمام السكان لدفع المستحقات المالية عبر حلول الدفع الإلكتروني، بالإضافة الى أنه يمكن من خلال هذا التطبيق الإطلاع على مواعيد الإجتماعات والقرارات الصادرة، فضلاً عن التبليغات في حال وجود عطل معيّن لإصلاحه، كما يمكّن التطبيق جميع سكان المبنى من الإطلاع على خرائط المشروع أو المجمع السكني أو التجاري فضلاً عن نظام الملكية وغيرها من المستندات الخاصة بالمشاريع السكنية والتجارية. وقد سجل حتى الساعة ما يزيد على مئة لجنة أقدمت على شراء التطبيق فضلاً عن عدد كبير من لجان الأبنية التي لا تزال في مراحل تجريبية للإطلاع على تفاصيله كوننا نوفر مدة 45 يوماً تجربة مجانية للتطبيق.

 كم تبلغ كلفة هذا التطبيق؟

– تختلف الكلفة بين بلد وآخر، في لبنان تصل الكلفة الى 10 دولارات سنوياً للشقة الواحدة. ويشمل السعر برمجيات التطبيق، ويتوافر هذا الأخير في الوقت الحالي في لبنان وكندا من خلال مغتربين لبنانيين إستخدموه ولاقى رواجاً كبيراً، مقارنة مع نظام كان يستخدم سابقاً، حيث وجدوا خصائص مميزة فيه وتم تطبيقه نظراً لإلزامية وجود لجان خاصة بالمباني السكنية والتجارية في كندا. هذا ولدينا النيّة للتوسّع نحو الأسواق العربية حيث نبحث عن مستثمرين، كما ونسعى حالياً لدخول السوقين اليونانية والقبرصية.

 من هم أبرز المستفيدين من التطبيق؟

– لا يستهدف هذا التطبيق سكان الأبنية وأمناء الصناديق فقط، بل يستهدف أيضاً شركات إدارة المشاريع والعقارات ومزودي الخدمات مثل الصيانة وغيرها، حيث نحاول ربط هذا التطبيق مع مزودي هذه الخدمات لتوفير حلول متكاملة للجان والمجمعات السكنية والتجارية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *