دبي
29 Sep, Sunday
29°C

البنك الوطني العُماني يستضيف محللين ماليين من الولايات المتحدة

وصفي آل سعيد: فرص أكبر يساهم بها الإستثمار في الأسواق العالمية

استضاف البنك الوطني العُماني NBO مؤتمر الاستثمار العالمي لعام 2019 والذي أقيم بالتعاون مع شركة برينسيبال غلوبال إنفستورز (PGI) الأميركية، وذلك في مقره الرئيسي بالعذيبة لمناقشة وتحليل الأوضاع الاقتصادية العالمية في الوقت الراهن. وجاء المؤتمر برعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني، مستشار بديوان البلاط السلطاني، وبحضور ممثلين من أبرز المؤسسات الحكومية، وصناديق التقاعد، وكبرى الشركات، فضلاً عن عملاء صدارة.

وتضمن المؤتمر جلسة نقاشية مع تود جابلونسكي، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة برينسيبال غلوبال إنفستورز، وبيناي شاندوجوثيا، مسؤول الاستثمار في منطقة آسيا، وندى الخروصي، محللة أبحاث أولى لدى البنك الوطني العُماني، أدارها ياسين اللواتي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية لدى البنك. وتضمنت المناقشات الفئات الاستثمارية التقليدية مثل الصكوك والسندات وحقوق الملكية، فضلاً عن التوقعات الاستثمارية خارج دول الخليج. وقد ركز المتحدثون على أبرز التحديات التي تؤثر على الأسواق المالية، وتذبذب منحنى العائد، واحتمالات الكساد العالمي في ضوء تباطؤ النمو الحالي، فضلاً عن الفرص المتاحة في الأسواق النامية، وغيرها الكثير من المواضيع المهمة.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني وصفي بن جشميد آل سعيد: »يساهم الاستثمار في الأسواق العالمية في إيجاد فرص أكبر وأكثر للتنويع والوصول إلى الكثير من الجوانب الاقتصادية في القطاعات المختلفة وإيجاد فرص جديدة داخل هذه الأسواق.  وقد أتاح مؤتمر الاستثمار العالمي لعام 2019 فرصة مميزة لعملاء البنك الوطني العماني لتبادل وجهات النظر والآراء مع عددٍ من قادة القطاع الاستثماري الأكثر موثوقية والتعرف على أبرز اتجاهات السوق في المستقبل وكيفية التعرف على الفرص التي من شأنها مساعدتهم في صناعة قراراتهم الاستثمارية«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *