دبي
28 Sep, Saturday
33°C

دريك اند سكل تفوز بـ 23 مشروعاً بقيمة 3 مليارات درهم

فازت شركة دريك اند سكل بـ 23 مشروعاً منذ بداية عام 2010 وبلغت القيمة الإجمالية للمشاريع 3 مليارات درهم. هذا ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة خلدون الطبري الذي أدرج شركته كمساهمة عامة قبيل الأزمة المالية وقال ان من أبرز المشاريع الجارية التي تنفذها الشركة هي أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية في برج انفينيتي في دبي وشقق شاطئ السعديات.
وقال الطبري ان »دريك اند سكيل« انها باتت شركة دولية وهذه الصفة مسؤولية ونحن لا نرى فيها غير عنوان كبير للتحدي الذي قبلناه وقبل به بحماسة المستثمرون الذين يعتقدون بأنهم وضعوا أموالهم في شركة رائدة بمجال المقاولات الهندسية والكهربائية والميكانيكية من دبي.
وتدير دريك اند سكل انترناشيونال عمليات في الإمارات والمملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي والهند وتايلاند ونيجيريا والصين. ولها مكاتب في سوريا ومصر والأردن.
ودريك اند سكل للمياه والطاقة تفوز بعقد في الرياض بقيمة 290 مليون درهم
خلدون الطبري: فوزنا بهذا العقد يشكل خطوة متقدمة لترسيخ حضورنا
توفيق أبو السعود: خبرتنا في قطاع الطاقة تساهم في دعم مسيرة نجاحنا
حصلت شركة دريك اند سكل للمياه والطاقة وهي إحدى الشركات التابعة لشركة دريك اند سكل انترناشيونال، على عقد بقيمة 290 مليون درهم لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتشغيل لمشروع منشأة تبريد مناطق في العاصمة السعودية الرياض. ومن المتوقع البدء بمشروع تصميم وبناء المحطة على الفور وسيستغرق استكمال المشروع 18 شهراً.
وبموجب العقد ستضطلع دريك اند سكل للمياه والطاقة بمهام تصميم وبناء منشأة تبريد المناطق التي تتمتع بقدرة استيعابية تبلغ 35000 طن وبمسؤولية إدارة العمليات التشغيلية وأعمال الصيانة الخاصة بالمشروع على فترة تمتد الى 10 سنوات.
وقال خلدون الطبري الرئيس التنفيذي لشركة دريك اند سكل انترناشيونال: »ان فوزنا بهذا العقد الجديد يشكل خطوة متقدمة لشركة دريك آند سكل انترناشيونال في سعيها المتواصل الى ترسيخ حضورها في قطاع المياه والطاقة المتنامي في السعودية«.
وأضاف »ان سجلنا الحافل بالعديد من الإنجازات السابقة في هذا القطاع يجعلنا قادرين على تزويد عملائنا بخدمات عالية الجودة ومشاريع راقية ونعزو ذلك الى الإمكانات الهندسية الطائلة التي ينطوي عليها قسم أعمال المياه والطاقة لدينا«.
ومن جهته صرّح توفيق أبو السعود المدير التنفيذي لشركة دريك اند سكل للمياه والطاقة: »نحن على ثقة ان خبرتنا ودرايتنا العميقة في الأعمال التشغيلية والتقنية في هذا القطاع ستساهمان حتماً في دعم مسيرة نجاحنا في المملكة والمنطقة ككل بالإضافة الى سجل انجازاتنا الحافل بالعديد من المشاريع الكبرى ومن بينها مشروعان لأكبر منشآت تبريد المناطق في العالم والمرتكزة في دبي إضافة الى درايتنا الواسعة في المقومات الديناميكية للسوق السعودي«.
واعتباراً من شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2010 أسهمت المشاريع التي حصلت عليها شركة دريك اند سكل انترناشيونال في السعودية بما نسبته 29 في المئة من إجمالي القيمة المتبقية من تنفيذ جميع مشاريع الشركة وذلك مع إضافة القيمة المتبقية من مشاريع شركة دريك اند سكل انترناشيونال السعودية التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً.
ومع ذلك يقول الطبري »تتطلع دريك اند سكل انترناشيونال الى زيادة هذه النسبة لتصل الى 50 في المئة في العام 2011، وذلك عن طريق تركيز جهودنا على قسم أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصحية والاستمرار في البحث عن فرص في قطاع المياه والطاقة في المملكة لا سيّما وأنه ثبت انه قطاع مربح للغاية«. 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *