دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

د. فادي الجميل: الصناعة قادرة على تخفيض كلفة الاستيراد وزيادة الصادرات بما يؤمن النقد النادر

أوضح رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل ان المصرف المركزي استجاب لمطلب صناعي تقدمنا به منذ أشهر قليلة لناحية تمويل الرأسمال التشغيلي للصادرات، برفع سقف هذه التسليفات وبتحسين الشروط للمصارف حيث تقوم بهذا التمويل.

وفيما ناشد المصارف التجاوب مع هذه التسهيلات، قال: »إن تسارع الأمور في الأسواق لا يسمح لي إلا ان أتطرّق الى الأزمة الحالية الخانقة في عدم توفر السيولة واتخاذ عدد كبير من المصارف إجراءات تخفيض التسليفات. فعدد كبير من الصناعيين يعاني عدم وجود الدولارات في الأسواق ممّا لا يسمح لهم بشراء المواد الأولية. وكنا قد سمعنا تأكيدكم في أكثر من مناسبة على ان الحقبة المقبلة قد تتطلب فوائد مرتفعة إلا انكم أكدتم على وجود السيولة الضرورية وهذا ما نفتقده اليوم«.

أضاف: »نؤكد ان الصناعة قادرة على تخفيض كلفة الاستيراد وزيادة الصادرات بما يؤمن النقد النادر، لذلك نناشدكم باتخاذ إجراءات سريعة وخاصة لتفعيل دور هذا القطاع لأهميته الإقتصادية وتأثيره الإيجابي على القطاعات الأخرى. كما نطالب بعدم تخفيض التسهيلات المعطاة للمؤسسات الصناعية في هذه الظروف الصعبة. لا بل نتمنى زيادتها بنسبة 15 في المئة من أجل تأمين حاجة المؤسسات الصناعية. ونتمنى أيضاً معالجة موضوع دعم الفوائد للإستثمارات الجديدة الذي لم يعد يعمل به حالياً«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *