دبي
28 Sep, Saturday
33°C

محكمة استئناف في جورجيا تحكم بتعويض مدير مطعم إثر إطلاق النار عليه بعد ساعات العمل

أصدرت محكمة استئناف في جورجيا حكماً قضى بحق مدير مطعم الحصول على فوائد تعويضات العمّال إثر إطلاق النار عليه في عملية سطو في مرآب منزله بعد ساعات العمل.

وفي التفاصيل، عمل Jay Kil كمدير لمطعم Legend Cafe في أتلانتا. بعد عودته من العمل كل يوم، يقضي وزميله الذي يعمل في مطعم آخر حوالى ساعة تقريباً في مراجعة المبيعات اليومية للمطعم والإيصالات والحسابات والمخزون. وبعد إغلاق المطعم في الصباح الباكر في 19 مايو (أيار) 2016، ذهب العاملان إلى المنزل معاً وكان لديهما خطط لمراجعة سجلات المطعم في المنزل كما هو الحال عادةً. وبمجرد وصولهما إلى المرأب، اعترض ثلاثة رجال السيارة وطالبوهما بتسليم حقيبة نقود تحت تهديد السلاح. أخبر كيل وزميله المهاجمين أنهما لا يحملان أي أموال، لكن المهاجمين طالبوهما بالترجل من السيارة وفتح صندوق السيارة.

وبعد خروجهما من السيارة، لاحظ أحد المهاجمين أن كيل كان يحمل مسدساً  في سترته. وعندها هرب المهاجمون، لكن أثناء فرارهم، أطلق أحدهم النار على كيل وأصابه في ساعده. قضى كيل أكثر من أسبوعين في المستشفى وخضع لعمليات جراحية عديدة، الأمر الذي منعه من مزاولة عمله، وفقا لسجل المحكمة.

بعد رفع دعوى مطالبة بالتعويضات، منحه قاضٍ في القانون الإداري ومجلس تعويض العمال التابع للولاية، إعانات، بعد أن حكما أن إصابته حدثت ضمن نطاق عمله. لكن في الاستئناف، وجدت محكمة عليا في الولاية أن كيل لم يكن في العمل في وقت حدوث عملية السطو المسلح وإطلاق النار بل كان في المنزل.

لكن خلافاً لحكم المحكمة العليا التي اعتبر مجلس تعويض العمّال أنها قدمت بشكل غير صحيح نتائجها الوقائعية، كانت هناك أدلة كافية لاستنتاج أن إصابة كيل حدثت خلال تأديته لمهامه الوظيفية، إذ بالرغم من ان المطعم الذي يتولى إدارته كان مقفلاً وقت وقوع الحادث، إلا أن المسؤوليات الوظيفية المتعلقة به لم تكن قد إنتهت بعد، وبالتالي من حقه الحصول على فوائد تعويضات العمّال.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *