دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

محتال غيّر إسم لحم محلي واعتبره منتجاً أميركياً

المحكمة اعتبرته مُنح ميزة غير مقبولة على المنافسين الملتزمين بالقانون

أقر صاحب شركة للمأكولات البحرية في كولومبيا، كارولاينا الشمالية، بأنه مذنب بعد أن اكتشف محققون من وزارة العدل الأميركية أنه أقدم على تغيير تسمية لحم السلطعون الأزرق المحلي واعتباره »منتجاً أجنبياً«.

ويعدّ استبدال تسمية المأكولات البحرية، والتي اتُهم الكابتن فيليب كاراوان بها »عملية احتيال على المستهلكين تؤثر على جهود الصيادين المجتهدين والسوق الحرة من خلال تخفيض سعر المأكولات البحرية المحلية«، بحسب ما صرّح به المدعي العام الأميركي بالنيابة نورمان آكر الثالث، مضيفاً أنه في هذه الحالة، قلل مخطط الاحتيال بشكل فني تكلفة السلطعون الأزرق المحلي ومنح كاراوان ميزة اقتصادية غير مقبولة على المنافسين الملتزمين بالقانون.

وأقرت شركة كاراوان، التي تشتري وتجهز المأكولات البحرية التي يتم حصادها محليا، بالذنب في التهم الناجمة عن استبدالها سمك السلطعون الأجنبي بالسلطعون الأزرق المحلي عندما لم تستطع تغطية كافة الطلبات، حيث استوردت لحم السلطعون من أميركا الجنوبية وآسيا لتلبية الطلب.

واعترفت كاراوان بإعتماد تسميات زائفة لأكثر من 179,872  رطلاً من لحم السلطعون بقيمة سوقية تبلغ 4 ملايين دولار. وجاء في البيان أن الحد الأقصى لعقوبة وضع تسميات الزائفة على لحم السلطعون هو السجن خمس سنوات وغرامة تصل إلى ضعف المكسب الإجمالي للجريمة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *