دبي
16 Jul, Tuesday
40°C

يوسف فنيانوس ممثلا الحريري في افتتاح مؤتمر الإتحاد الدولي لوسطاء الشحن: لبنان يتحضر لقفزة نوعية على مستوى النقل والشحن من مرافئ ومطارات وشبكة أوتوسترادات

إفتتحت نقابة وسطاء النقل البري والبحري والجوي في لبنان مؤتمر الإتحاد الدولي لوسطاء الشحن في منطقة افريقيا والشرق الاوسط، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالتعاون مع الإتحاد الدولي لوسطاء الشحن في منطقة افريقيا والشرق الاوسط وبالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والنقل وغرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان وبرعاية مرفأ بيروت والميدال إيست وBCTC والقطاع الخاص، وذلك تحت عنوان »نحو 2025: أحدث الإتجاهات والمبادرات لتحفيز قطاع الشحن والإمدادات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا« في فندق فينيسيا – بيروت.

وتحدث رئيس النقابة عامر القيسي خلال الجلسة الإفتتاحية وقال: »نؤمن بأن استضافة المؤتمرات المثمرة مثل مؤتمرنا اليوم، تحفّز إنشاء العلاقات طويلة الأمد بين شركاء محليين وإقليميين، ما سيؤدي الى إزدهار الإقتصادات الجماعية.

إن العالم الذي نعيش فيه تنافسي للغاية في طبيعته ولا مكان فيه إلا للأصلح. من المهم إذاً ان نبقى متيقظين وفي الصدارة والإستفادة من الإضطرابات التكنولوجية مثل UBER للشحن والطيارات من دون طيار التي لديها القدرة على إعادة هيكلة قطاع الخدمات اللوجستية كما نعرفه«.

أما وزير الإتصالات محمد شقير فاكتفى بالقول: »أهلاً وسهلاً بكم في بيروت، عاصمة المعارض والمؤتمرات والجمال والثقافة. لا شك ان هذا القطاع مهم جداً وهو بأيادٍ أمينة ونحن نفتخر بإنجازات وزارة الأشغال في هذا السياق«.

من جهته قال ممثل الحريري وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس: »ان طريق الحرير التي تكلّم عنها رئيس الـ FIATA نتابعها بدقة وبالتفاصيل لأن مرفأ بيروت وطرابلس وصيدا الوجهة الأساسية لطريق الحرير وهذا وعد سأفي به إن شاء الله.

مما لا شك فيه ان تنظيم المؤتمر في بيروت هو  إنجاز كبير يسجّل للنقابة لأهميته في إعادة تركيز دور لبنان المحوري في عمليات الشحن في المنطقة وبشكل خاص كصلة وصل بين الشرق والغرب«.

أضاف: »لبنان يتحضّر لقفزة نوعية على مستوى البنى التحتية لا سيّما ما يتعلق منها بالنقل والشحن من مرافئ ومطارات وشبكة أوتوسترادات وسكك حديد وغيرها، ذلك مع نجاح الحكومة اللبنانية في مؤتمر سيدر باستقطاب 11,8 مليار دولار لإطلاق أكبر عملية لإعادة تطوير البنى التحتية في لبنان«.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *